رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رموز الأدب العربي في ضيافة النسخة الـ40 من "الشارقة الدولي للكتاب" بمشاركة مصرية

نشر
معرض الشارقة الدولي
معرض الشارقة الدولي للكتاب

تفتح النسخة الـ 40 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" الباب أمام زواره خلال الفترة من 3 حتى 13 نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، حيث يستضيف المعرض نخبة من الكتاب من حاصدي كبرى الجوائز الأدبية ومؤلفي أشهر الأعمال الدرامية وأصحاب الإنجازات المعرفية البارزة بمشاركة مصرية واسعة.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن المعرض، الذي يقام تحت شعار "هنا .. لك كتاب"، يستضيف من مصر الفنان محمد صبحي الحائز على عشرات الجوائز الكبرى محليا ودوليا، منها جائزة الدكتورة سعاد الصباح للإبداع الفكري، والشاعر هشام الجخ الحاصل على جائزة أفضل شاعر عامية بمصر عام 2008 والمركز الثاني بمسابقة أمير الشعراء عام 2011، وأحمد عمارة استشاري الصحة النفسية والطاقة الحيوية، والروائي أحمد مراد صاحب رواياتي "فيرتيجو" و"الفيل الأزرق"، والروائي يوسف القعيد الذي احتلت روايته "الحرب في بر مصر" المرتبة الرابعة ضمن أفضل مائة رواية عربية، والكاتبة ومصممة المجوهرات عزة فهمي.

كما يستضيف المعرض من مصر الكاتب مدحت العدل الذي كتب مجموعة من الأغاني لأشهر المغنيين العرب، كما حقق نجاحا كبيرا في كتابة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، والروائية منصورة عز الدين الفائزة بجائزة أفضل مجموعة قصصية مصرية من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2014 عن مجموعتها القصصية "نحو الجنون"، بالإضافة إلى الروائية نور عبدالمجيد صاحبة رواية "أريد رجلاً"، والكاتبة والإعلامية نشوى عبدالمنعم السيد الحوفي مدير عام النشر الثقافي بدار نهضة مصر للنشر.

وأشارت (وام) إلى أن المعرض يستضيف أيضا رموز وأعلام الأدب من الإمارات، والجزائر، والسعودية، والأردن، وتونس، والكويت، والعراق، وسوريا، والبحرين، والمغرب، ولبنان، وسلطنة عمان.

عاجل