رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محدش كرّمك».. رسالة مؤثرة إلى يونس شلبي بعد 14 عاما من وفاته

نشر
يونس شلبي
يونس شلبي

يونس شلبي أحد أعضاء مدرسة المشاغبين الذين ملأوا الدنيا إبداعا بأعمال حفرت أسمائهم في سجلات الفن العربي، في الوقت الذي تميز فيه يونس شلبي بخفة دم مصرية لا تقاوم، ما جعل منه نجما في العديد من المسرحيات الخالدة مثل "العيال كبرت" التي يعاد عرضها كل فترة على القنوات الفضائية وتحظى بنسب مشاهدات عالية كلما عرضت.

يونس شلبي

وإذا كان أغلب أبناء جيل يونس شلبي الكبار مثل الزعيم عادل إمام، أو الفنان المبدع أحمد زكي قد حظوا بالعديد من التكريمات من الدولة، فإن اسم الفنان يونس شلبي ظل غائبا عن الاحتفاء ويتم تجاهله منذ وفاته، ما تسبب في حزن عميق لابنته التي تحدثت عن ذلك صراحة، وهي تكتب له رسالة مؤثرة، ليصبح يونس شلبي في الفترة الأخيرة حديث مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نشروا صورا للفنان الراحل يونس شلبي ومقاطع من مسرحياته وأفلامه وهم يتذكرون إفيهاته المضحكة.

الفنان يونس شلبي

رسالة شيماء يونس شلبي إلى والدها

شيماء يونس شلبي فاجأت الجميع برسالة مؤثرة إلى والدها يونس شلبي وهي تتحدث عن نسيانه من الوسط الفني بطريقة غير مفهومة وعدم تكريمه رغم كل ما قدمه الفنان الراحل يونس شلبي من أعمال مسرحية أو سينمائية محفورة في وجدان الشعب المصري. 

في مسرحية مدرسة المشاغبين

كتبت شيماء يونس شلبي على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" تقول لوالدها "محدش كرمك ياحبيبي ولا جاب سيرتك من بعد وفاتك كأنك مقدمتش شئ للفن ربنا يرحمك يا احلي واجمل اب في الدنيا ادعوله بالرحمة جزاكم الله خير".

أسباب وفاة يونس شلبي

منذ 14 عاما وتحديدا يوم 12 نوفمبر سنة 2007 رحل عن عالمنا الفنان الكوميدي يونس شلبي الذي جسد دور منصور في المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين" أمام الزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح إضافة إلى النجم أحمد زكي وهادي الجيار، والفنانة سهير البابلي، وهو الدور الذي كان بمثابة بطاقة التأهل إلى قلوب الجماهير، ليبدع بعده في مسرحية "العيال كبرت" مع حسن مصطفى وسعيد صالح وأحمد زكي وكريمة مختار. 

مع يونس شلبي

توفي يونس شلبي بعد معاناة مع المرض أجريت له من خلالها عملية زر شرايين في ساقة إصافة إلى عملية قلب مفتوح.

عاجل