رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 883 إصابة جديدة.. ومستشار الرئيس: اللقاح «آمن» للحوامل

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 883 إصابة جديدة بفيروس كورونا و46 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 819 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 271792 حتى اليوم.

بعد وصول عدد المطعمين لـ32 مليون.. كيف أثر هذا على الوضع الوبائي بمصر؟

شهدت مصر انتعاشة كبيرة فى معدلات الحصول على لقاح فيروس كورونا منذ منتصف سبتمبر الماضى، وعلى مدار شهر أكتوبر الجارى، وذلك بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

شركات الأدوية تدعو إلى التوعية ببدائل بروتوكول كورونا

لوحظ فى الفترة الأخيرة التزايد فى الكبير فى طلب حقنن "الأكتيمرا"، التى تستخدم فى الحد من زيادة المناعة؛ خاصة لمريض المصاب بكورونا، حيث تستخدم هذه الحقنة في العناية المركزة، ونظرا لمعاناة المرضى في الحصول عليها ووقف الشركة المنتجة لإنتاجها عالميا وبيعها فى السوق السوداء بأسعار مرتفعة دعت شركات الأدوية بالغرف التجارية، هيئة الدواء المصرية، إلى ضرورة التوعية بالبدائل المتوفرة، التى تتميز بنتائج أفضل وأعراض جانبية وسعر أقل. 

قناع وجه يكشف الإصابة بكورونا

صمم المهندسون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد، قناع وجه جديدا يمكنه تشخيص إصابة من يرتديه، بفيروس كورونا المستجد، في غضون 90 دقيقة تقريبا.

العناني: المقاصد السياحية والشواطئ المصرية آمنة وخالية من كورونا

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن المقاصد السياحية وكذلك الشواطئ المصرية التي يرتادها السائحون تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، وأنها خالية من وباء كورونا وتطبق في سائر أرجائها وفنادقها الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تلك الجائحة؛ طبقا للاشتراطات العالمية في هذا الشأن.

مستشار الرئيس: لقاح كورونا للحوامل وأثناء الرضاعة «آمن»

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية -خلال مؤتمر قسم أمراض النساء والتوليد بطب عين شمس- أن الدراسات أثبتت أن اللقاح ضد فيروس كورونا آمن للحوامل، أو السيدات اللاتى يتوقعن الحمل، أو أثناء الرضاعة، موضحا أن لقاح كورونا أثبت فاعليته فى حماية السيدات الحوامل، وحماية أطفالهن بعد الولادة الرضع فى الـ6 أشهر الأولى، والذى يحتاج الطفل فيها إلى الحماية، حيث يعتبر اللبن وسيلة لحماية الطفل ضد فيروس كورونا. 

عاجل