رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد وصول عدد المطعمين لـ32 مليون.. كيف أثر هذا على الوضع الوبائي بمصر؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مصر انتعاشة كبيرة فى معدلات الحصول على لقاح فيروس كورونا منذ منتصف سبتمبر الماضى، وعلى مدار شهر أكتوبر الجارى، وذلك بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

ووفقا لمصادر بوزارة الصحة والسكان -في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"-  أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا ساهم بشكل واضح فى انخفاض معدلات التردد على المستشفيات عامة، وأسرة الرعاية المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي خاصة، كما ساهمت فى انخفاض معدلات الوفاة مقارنة بالموجات الثلاث السابقة.

وأفادت بأن معدلات الإصابة بفيروس كورونا تشهد معدلات ثابتة ومستقرة على مدار الأسبوعين الماضيين، لافته إلى إنها حتى الآن فى المعدلات الآمنة والمتوقعة، ولم تشهد مصر أي زيادات غير متوقعة.

وأشارت إلى أنه بلغ عدد الجرعات التى تلقاها المواطنين حوالى ٣٢ مليون جرعة ما بين الجرعة الأولى والجرعة الثانية، فى حين تستهدف مصر تطعيم ٤٠ مليون مواطن على الأقل قبل نهاية الشهر الجارى.

وأوضحت أن مصر تنتج من خلال مصنع شركة فاكسيرا ما يقارب مليوني  جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا أسبوعيا، وذلك إلى جانب جرعات لقاح فيروس كورونا التى يتم استيرادها من الخارج.

وأشارت المصادر إلى أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1200 مركز على مستوى الجمهورية.
 
وناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء.

وقالت إن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي توريدها خلال الفترة الماضية أكثر من 63 مليون جرعة لقاحات فيروس كورونا. 

عاجل