رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس العالم للأندية.. موعد البطولة والفرق المشاركة

نشر
كاس العالم للاندية
كاس العالم للاندية

كاس العالم للاندية 2021.. يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق بطولة كاس العالم للاندية 2021، التي تقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بعد اعتذار اليابان عن تنظيم البطولة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن عن إقامة كاس العالم للاندية موسم 2021، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وصل النادي الأهلي المصري لـ كاس العالم للاندية 2021، وذلك بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه.

موعد كاس العالم للاندية 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كاس العالم للاندية، في نسختها المقبلة، التي سيشارك فيها النادي الأهلي بطل قارة إفريقيا.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، خلال كونجرس الفيفا، على تحديد موعد استضافة الإمارات لـ كاس العالم للاندية لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022.

ولم يتم تحديد موعد رسمي لانطلاق البطولة حتى الآن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وأن كانت التوقعات تشير إلى إقامة البطولة مطلع العام المقبل.

كاس العالم للاندية

الفرق المشاركة في كاس العالم للاندية 2021

ويشارك في كاس العالم للاندية 6 فرق بجانب الأهلي المتأهل للبطولة بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2021، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بالفوز بثلاثة أهداف دون رد، بجانب فريق تشيلسي الذي فاز بدوري أبطال أوروبا.

ويشارك فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي للمرة العاشرة في تاريخه، بعد اختياره من اتحاد أوقيانوسيا تطبيقًا لمبدأ الجدارة بعد إلغاء بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا.

وسيكون الجزيرة هو ممثل دولة الإمارات في كاس العالم للاندية والذي سيلعب الدور التمهيدي مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بعد فوز الجزيرة بلقب الدوري الإماراتي.

وسيتبقى 3 فرق لم يتحدد مصيرها بعد، وهي بطل آسيا، الذي سيتحدد من الفائز من مباراة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، والذي سيتواجه فيها الهلال السعودي مع بوهانج ستيليرز الكوري الجنوبي، يوم 23 نوفمبر المقبل.

في حين سيتحدد بطل كوبا ليبارتادوريس، من بين الثنائي البرازيلي فلامينجو وبالميراس، اللذين سيلعبان يوم 27 نوفمبر المقبل، لتحديد بطل أمريكا الجنوبية.

ويتنافس على بطل أمريكا الشمالية والوسطى بطل دوري أبطال الكونكاكاف، كل من مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيين، واللذان سيلعبان يوم 28 نوفمبر، وسيكون آخر متأهل للبطولة.

كاس العالم للاندية

نظام كاس العالم للاندية 2021

يشارك في كاس العالم للاندية أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المضيف.

وتعد البطولة من البطولات المهمة لكثير من القارات مثل قارة أمريكا الجنوبية وإفريقيا نظرا للقيمة المادية الكبيرة للبطولة.

أكثر فريق فاز بكأس العالم للأندية

ريال مدريد هو البطل التاريخي كاس العالم للاندية، حيث سبق له الفوز بها في 4 مناسباتٍ من قبل، ويأتي في المركز الثاني برشلونة برصيد 3 ألقاب.

كاس العالم للاندية

عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

يشارك الأهلي في كاس العالم للاندية للمرة السابعة في تاريخه، حيث ظهر الأحمر في مونديال الأندية في 6 مناسباتٍ من قبل.

وحصد الأهلي برونزية كاس العالم للاندية مرتين أعوام 2066 وعام 2020.

الدولة المستضيفة لكأس العالم للأندية 2021 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كاس العالم للاندية، في نسختها المقبلة، والتي سيشارك فيها النادي الأهلي بطل قارة إفريقيا.

عاجل