رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأبد هو الآن».. أكبر معرض فني عالمي في باحة أهرامات الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح مساء اليوم الخميس، في باحة أهرامات الجيزة، أضخم معرض دولي للفن المعاصر، وهو الأول من نوعه منذ 4500 سنة بهذه المنطقة، تحت عنوان (الأبد هو الآن) ‏forever is now.
 

ويقام المعرض - الذي يستمر حتى السابع من نوفمبر القادم - برعاية وزارتي الآثار والسياحة، والخارجية، إلى جانب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بحضور لفيف من الشخصيات الدولية والفنية البارزة، المنتظر توافدهم على مدى أيام المعرض.
 

وشهد انطلاق فعاليات معرض (الأبد هو الآن) - الذي تنظمه مؤسسة (آر ديجيبت) - حضورا إعلاميا دوليا وعربيا ومصريا لافتا؛ يعكس - بجلاء - استقرار مصر واستعادة الحركة السياحية الوافدة إضافة لعظمة منطقة أهرامات الجيزة، آخر عجائب الدنيا السبع في العالم القديم التي صمدت على مر الزمان؛ رغم كل التحديات التي مرت بها البشرية منذ فجر التاريخ وحتى الآن، بالإضافة لما عكسه الحدث من ولع الفنانين العالميين الكبار بالأهرامات بشكل خاص. 
 

ويشارك في المعرض عشرة من أبرز وأشهر الفنانين المعاصرين على مستوى العالم، من بينهم: الروسي ألكسندر بونوماريف، والفنانة جيزيلا كولون، والبرازيلي هواو تريفيسان، والفرنسي جي آر؛ والإيطالي الأمريكي لورينزو كوين، والفنان المصري معتز نصر، والفنانة المصرية المقيمة في لوس أنجلوس شيرين جرجس، بالاضافة إلى الفنانين البريطانيين شوستر + موسلي، وستيفن كوكس را، والفنان السعودي الأمير سلطان بن فهد.
 

وجرى وضع الأعمال الفنية العشرة الضخمة للفنانين المشاركين في عدد من النقاط المتتالية بالمنطقة الشاسعة المحيطة بالأهرامات، وكأنها تحيط في شكل نصف قوس ضخم بسفح الأهرامات الثلاثة، وجاءت معظم المجسمات والقطع الفنية الضخمة لتتحدث عن رؤى فنية تستتند لأفكار عن الحضارة المصرية القديمة وعلاقة الإنسان بالكون.
 

وشهد المؤتمر الصحفي -الذي جرى خلاله إطلاق فعاليات المعرض الفني (الأبد هو الآن)- كلمات لمساعد وزير السياحة والآثار أحمد عبيد وعدد من الفنانين المشاركين ومستشارة السفارة الأمريكية بالقاهرة، حيث عكست كلمات الفنانين المشاركين مدى الانبهار بتنظيم هذا المعرض غير المسبوق فى سفح أهرامات الجيزة وتقديرهم البالغ للسلطات المصرية لدعمها هذا الحدث.
 

وأشادوا بمناخ الاستقرار والأمن الذي تعيشه مصر -حاليا- الذي يمكنها من استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الثقافية والفنية الضخمة.

عاجل