رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أداء محمد صلاح مع منتخب مصر يحرجه أمام نجوم العالم

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

رفض عدد من نجوم كرة القدم العالمية منح محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لقب الأفضل في العالم الفترة الحالية، رغم حالة التألق الشديدة التي يعيشها الدولي المصري مع الريدز سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يقدم موسما استثنائيا مع ليفربول جعله محط أنظار العالم سواء بأهدافه الرائعة مع ليفربول، وتألقه الملفت للنظر أو مساعدة زملائه على تحقيق الفوز في بعض المباريات المهمة سواء بالدوري، أو دوري الأبطال.

ورغم أن عدد كبير من أساطير الكرة العالمية وصفوا صلاح بأنه الأفضل في العالم حاليا، إلا أن البعض الآخر كان له وجهة نظر مغايرة عن صلاح، ووصفه بأنه ليس اللاعب الأفضل في العالم حاليا.

محمد صلاح أمام أتلتيكو مدريد 

كلوب: صلاح الأفضل في العالم

ووصف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب النجم المصري محمد صلاح بأنه "أفضل لاعب في العالم"، وذلك عقب أداء رائع في مباراة انتهت بفوز الريدز على واتفورد بخمسة أهداف نظيفة في الدوري الإنجليزي.

وصنع محمد صلاح هدف ليفربول الأول بعد تمريرة حاسمة إلى ساديو ماني، كما سجل هدفا رائعا بمجهود فردي.

وفي حديثه عن محمد صلاح، قال كلوب لقناة "بي تي سبورت": "إنه في القمة، جميعنا نرى ذلك، من أفضل منه؟"

كلوب وصلاح

تيري هنري: صلاح ليس الأفضل 

على جانب آخر ومغاير تماما لأراء بعض نجوم الكرة العالمية عن صلاح، يري تيري هنري أسطورة نادي أرسنال السابق أن محمد صلاح ليس الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي.

وأكد هنري -في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو"- أن محمد صلاح هو الأفضل في الدوري الإنجليزي فقط، باعتباره لا يظهر بالمستوى الاستثنائي الذي يقدمه رفقة فريقه الإنجليزي، مثلما يشارك مع منتخبه الوطني، في ظل تألق عدد من الأسماء رفقة أنديتها ومنتخبات بلادها.

ويرى هنري أن الأفضلية في لقب الأفضل في العالم قد تذهب للبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، أو كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، بسبب استقرار مستواهما سواء على المستوى الدولي أو المحلي، إذ يصر على أن محمد صلاح يحتاج لبعض الوقت من أجل إطلاق لقب الأفضل عليه.

ويؤكد هنري أن كريم بنزيما يقدم مستوى متكامل سواء مع ريال مدريد أو رفقة منتخب فرنسا الذي انضم له في بطولة يورو 2020، بعد استبعاد قارب الخمس سنوات.

تيري هنري عن صلاح 

كليبرسون: محمد صلاح ليس الأفضل في العالم

من جانبه، اتفق البرازيلي خوسيه كليبرسون، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق مع رأي أسطورة أرسنال هنري، بأن النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول ليس اللاعب الأفضل في العالم.

وأوضح كليبرسون -في تصريحات لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية- أن محمد صلاح يعيش حالة من التألق الشديد مع ليفربول ولكنه ليس أفضل لاعب في العالم من وجهة نظره.

ورغم أن الكثيرين من مشاهير كرة القدم العالمية يرون أن محمد صلاح هو الأفضل في العالم حاليا متفوقا على الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، إلا أن البرازيلي كليبرسون من وجهة نظره أن صلاح ليس هو اللاعب الأفضل في العالم خلال الوقت الراهن.

وأضاف البرازيلي: "هو يلعب كرة قدم ممتازة لفترة طويلة وحتى الآن، إنه بالتأكيد ليس لاعب الموسم الواحد، ويمكنني أن أفهم لماذا وصفه يورجن كلوب بأنه الأفضل في أوروبا".

وأردف: "بالنسبة لي، من الصعب تحديد من هو أفضل لاعب في العالم، لأنني أقيس ذلك من خلال أولئك الذين يلعبون جيدًا مع النادي والمنتخب".

رانييري: صلاح الأفضل 

أثنى كلاوديو رانييري مدرب واتفورد الإنجليزي على أداء محمد صلاح، وقال عقب مباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي: "أعتقد أن صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم في هذه اللحظة، إن لم يكن الأفضل".

وأضاف: "صلاح في حالة جيدة وكل لمساته تتحول إلى أهداف، تحياتي له فهو يقدم أداء جيد مع ليفربول".

أداء صلاح مع المنتخب 

ويزعم البعض أن أداء محمد صلاح مع منتخب مصر مغاير تمام لما يظهر به مع فريق ليفربول؛ خاصة وأن اللاعب يتألق ويحرز أهدافا صعبة مع الريدز، في حين لم يتمكن من مساعدة منتخب بلاده أمام الجابون في المباراة التي تعادل فيها الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

والحقيقة أن محمد صلاح يلعب دورا كبيرا في منتخب مصر، حيث إن مشاركة اللاعب وحدها في المباريات كافية أن تعطي دفعة وحماس لباقي اللاعبين بالمنتخب، بجانب أن صلاح كان من أحد الأسباب الرئيسية في عودة منتخب مصر لكأس العالم من جديد روسيا 2018 بعد تألقه في التصفيات المؤهلة للمونديال وقيادته للفراعنة للعرس العالمي بعد غياب سنوات عدة.

صلاح في كأس العالم
عاجل