رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة» تطور 25% من المدارس الحدودية وتنشئ 14 ألف فصل جديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلتهم الزيادة السكانية أي ثمار لتطوير أو إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة ومع السنوات تضاعفت الكثافة في الفصول الدراسية، لذا كان من ضمن الأهداف الرئيسية للمشروع الرئاسي “حياة كريمة” دعم وتطوير المنشآت التعليمية.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد، وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كيف ساهمت حياة كريمة في تطوير مدارس المحافظات الحدودية؟"، فبعد المسح الميداني للقرى والمدن التي يشملها المشروع كافة، تقرر تطوير 25% من المدارس القائمة، ورفع كفاءة نحو 1250 مبنى تعليميا، وإنشاء 14 ألف فصل دراسي جديد. 

ومع بداية العام الدراسي الجديد ظهرت لمسات مشروع حياة كريمة على الأبنية التعليمية والمدارس، ففي مرسى مطروح شملت المبادرة 5 قرى في العام الأول 2019-2020 وتم إنجاز الأعمال والمشروعات كافة بنسب تنفيذ 100%. 

واشتمل تطوير المدارس الموجودة بالقرى ودعمها بفصول جديدة أو حتى إنشاء مدارس جديدة حسب احتياجات القرى، وعدد سكانها ونسبة الطلاب فيها بما يتناسب مع السعة المتاحة. 

ولترغيب الأهالي في إرسال أولادهم إلى المدارس، ساهمت “حياة كريمة” في توفير 1000 زي موحد للطلاب من مرحلة الروضة وحتى الإعدادية، كما تحملت المصروفات الدراسية عن الأسر غير القادرة ووافقت المدارس على تقسيط المبلغ للراغبين في ذلك. 

وفي واحة سيوة والمراكز الحدودية كان هناك اهتمام خاص بالمنشآت التعليمية، فقد خضعت مدرسة بهي الدين بمركز سيوة للصيانة الشاملة كي تصلح لاستقبال الطلاب مع تنفيذ مدرسة جديدة بسعة 11 ألف فصل بقرية زاوية العوامة مركز الضبعة مع خفض الكثافة بنطاق الخدمة التي تشمل تجمع 3 قرى مجاورة.

 

عاجل