رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يتقدم 4 مراكز في تصنيف «فيفا»

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر أكتوبر؛ عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، وخوض مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ونجح منتخب مصر في التصنيف الشهري لفيفا في القفز 4 مراكز ليحتل المركز الـ44 عالميا والسادس إفريقيا، بعدما كان في المركز الـ48 عالميا.

ورفع المنتخب المصري رصيده من النقاط من 1434.6 نقطة إلى 1447.85 بعد خوضه 3 مباريات في الشهر الجاري.

والتقى منتخب مصر وديًا أمام ليبيريا، وحقق الفوز بهدف وحيد دون رد، بجانب فوزه على ليبيا في مواجهتي دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال 1-0 بالجولة الثالثة، وثلاثية نظيفة بلقاء الإياب في الجولة الرابعة.

وفي التصنيف الشهري لفيفا عن شهر أكتوبر تقلص الفارق بين مصر ونيجيريا صاحبة المركز الخامس على المستوى الإفريقي إلى 29 نقطة، حيث يحتل المنتخب النيجيري المركز الـ36 عالميا.

ويتم تصنيف المنتخبات العشرة المتأهلة لمرحلة الحسم من تصفيات كأس العالم إلى مجموعتين طبقًا لتصنيفها القاري؛ ما يجعل مصر تلاقي أحد منتخبات التصنيف الأول حال إجراء القرعة واستمرارها بالمركز السادس ضمن التصنيف الثاني.

وفي سياق آخر حل المنتخب السنغالي في صدارة المنتخبات الإفريقية بوجوده في المركز الـ20 عالميا ومن خلفه المنتخب التونسي الـ27، ثم المغرب، 29 والجزائر 30.

وعلى الصعيد العالمي، حافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف كاملًا، والبرازيل بالمركز الثاني وخلفه فرنسا ثالثًا.

عاجل