رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| فتح باب التقدم للمنحة الدولية «ماب».. وبدء سداد القسط الأول للمصروفات

نشر
طلاب - صورة أرشيفية
طلاب - صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«التعليم العالي» تعلن فتح باب التقدم للمنحة الدولية «ماب» لعام 2022

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريراً مقدماً من د. غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو حول فتح باب التقدم للمنحة الدولية لشباب العلماء (الماب) لعام 2022، في مجالات "الإنسان والمحيط الحيوي"، التي يقدمها مجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي بمنظمة اليونسكو.

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع وفد ليبي سبل التعاون العلمي بين الجانبين

بحث الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، مع الدكتور عز الدين الدرسي رئيس جامعة بنغازي الليبية والوفد المرافق له، سبل التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

فوز وكيل «التعليم العالي» بجائزة التميز الحكومي

فاز أحمد الشيخ القائم بأعمال الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجائزة أفضل ثالث وكيل وزارة في جوائز مصر للتميز الحكومي، على هامش فعاليات حفل توزيع جوائز مصر للتميز الحكومي، التي أقيمت أمس الثلاثاء تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والوزير محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ولفيف من الوزراء.

قرار "التعليم" يدخل حيز التنفيذ وأولياء أمور يبدأون سداد القسط الأول للمصروفات

أكد أولياء أمور بدء تطبيق القرار الوزاري الخاص بسداد 50% من قيمة المصروفات الدراسية، بعد تعديل “سيستم” البريد، جاء ذلك بعد مطالبات رفعها أولياء الأمور عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تمسك الوزارة بسداد المصروفات المدرسية وربط تسليم الكتب بسداد المصروفات، الأمر الذي انتهى بقرار الوزارة بتقسيط المصروفات على قسطين يسدد القسط الأول في بداية التيرم الأول وبناء عليه يتم تسليم كتب الترم الأول، ومع بداية الترم الثاني يتم سداد القسط الثاني من المصروفات لكي يتم تسليم كتب الترم الثاني.

الزراعة: بدأنا بتوزيع الوجبات الغذائية على المدارس في المنوفية

قال الدكتور صبحى محسن المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة، إن التعليم بالتعاون مع وزارة الزراعة، تبدأ توزيع الوجبات المدرسية، وأن الوجبات تعالج سوء التغذية.

عاجل