رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 877 إصابة جديدة.. وتطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 877 إصابة جديدة بفيروس كورونا و47 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270973 حتى اليوم.

مستشار الرئيس: تطعيم 40 مليون مواطن بلقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مصر بخير والتعامل مع جائحة كورونا جيد على الرغم من أننا ما زلنا في الموجة الرابعة والحياة لم تتوقف في مصر مع وجود الاحتياطات، وأتمنى أن تظل كأسلوب حياة للحد من وجود أي أوبئة.

تطعيم 65% من مواطني البحر الأحمر ضد كورونا

قال محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي ، أن القيادة السياسية المصرية حريصة على توفير مناخ آمن للمصريين ولضيوف مصر، لذلك تقدم كل الدعم لتنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة كورونا، مؤكداً أن مصر بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة تتميز بمناخ صحي آمن، مشيرا إلى نجاح الحكومة المصرية في مواجهة أزمة كورونا بأبعادها المختلفة، وحرصها على الحركة السياحية.

«الغرف التجارية العربية»: مصر تجاوزت أزمة كورونا بفضل إصلاحات 2016

ذكر الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، أنّ “مصر تجاوزت أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 بفضل الإصلاحات التي تم تنفيذها منذ عام 2016”.

وزير المالية: مصر نجحت في احتواء التداعيات السلبية لجائحة «كورونا»

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الاقتصاد المصري مازال قادرًا على تحقيق مؤشرات مالية إيجابية رغم تداعيات جائحة «كورونا» التي ألقت بظلالها على العديد من اقتصادات العالم؛ نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مع استكمال مسيرة الإصلاح الهيكلي بالعديد من القطاعات الحيوية؛ بما يسهم في تحفيز الاستثمار، وإرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية «مصر 2030»، من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم.

250 مليون دولار دعم ياباني لمصر خلال جائحة كورونا

قال سفير اليابان لدى مصر، نوكي ماساكي، إن بلاده قدمت دعما لمصر خلال مكافحة جائحة كورونا يتجاوز 250 مليون دولار، وذلك لتوفير معدات طبية لأكبر عدد من السكان، بما في ذلك النساء والأطفال، وتحسين سلسلة التبريد، ودعم الأبحاث الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ودعم الميزانية للتخفيف من الآثار الاقتصادية الناجمة عن الجائحة.

عاجل