رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس سيدة أنشأت شركة وهمية لتمويل المشروعات ومنح قروض بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت نيابة الأموال العامة، أمس الأربعاء، بحبس ربة منزل بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامها بالنصب على المواطنين بزعم تسهيل تقديم قروض حسنة لهم، وطلبت تحريات المباحث حول نشاطها.

وتبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين، مقيم بمحافظة جنوب سيناء) بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم منحه قرض مالي من قبل إحدى شركات تمويل المشروعات والقروض الحسنة.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها (ربة منزل، مقيمة بالجيزة) حيث قامت المذكورة بممارسة نشاطًا احتياليًا في الاستيلاء على أموال المواطنين راغبي الحصول على قروض شخصية.

وتبين أنها أنشأت شركة وهمية لتمويل المشروعات والقروض الحسنة، وأعلنت نشاط الشركة من خلال عمل إعلانات مضللة على بعض القنوات الفضائية دون حصولها على التراخيص اللازمة، وكذا نشر إعلانات احتيالية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي تعلن من خلالها عن إمكانية منح قروض شخصية للمواطنين دون إجراءات بنكية "خلاف الحقيقة"، وزعمها للضحايا بكونها الموظفة المسئولة عن تحصيل الأقساط للشركة المشار إليها، وطلبها منهم إرسال مصاريف إدارية من خلال حوالات بريدية باسمها للسير في إجراءات منح القرض المزعوم.

عاجل