رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية تونس: الرئيس قيس سعيد سيعلن قريبا خطوات لطمأنة شركائنا

نشر
وزير خارجية تونس
وزير خارجية تونس عثمان الجرندي - أرشيفية

شدد وزير خارجية تونس، عثمان الجرندي، خلال لقائه بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، يائيل لامبرت، مساء اليوم الأربعاء، خلال زيارة الأخير لتونس، على أنّ رئيس الجمهورية، قيس سعيد، سيعلن قريبا عن خطوات لطمأنة شركاء تونس.

أولى الخطوات الهامة

وبحسب إذاعة "شمس إف إم " التونسية، تناول اللقاء، تطورات الوضع في تونس، حيث أكد الوزير أنّ تشكيل الحكومة الجديدة، تُعدّ أولى الخطوات الهامة على درب استجابة رئيس الجمهورية، لمطالب الشعب التونسي بتصحيح المسار الديمقراطي، مشددا على تمسّك بلاده بالنهج الديمقراطي، وبإرساء دعائم دولة مستقرة تستند إلى القانون المؤسسات.

المسار التصحيحي

و بيّن الجرندي، أنّ الرئيس التونسي، سيتولى الإعلان عن بقية الخطوات التي من شأنها طمأنة شركاء تونس، مشيرا إلى أهمية مواصلة وقوفهم إلى جانب بلاده، ودعمهم لها إلى حين استكمال هذا المسار التصحيحي.

ومن جانبها، أكّدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، على أهمية العلاقات التونسية -الأمريكية ومتانتها، مشددة على حرص بلادها على مواصلة تقديم الدعم لتونس لمواجهة مختلف التحديات الماثلة، ولمساعدتها على المضي قدما في برامجها التنموية وإصلاحاتها الهيكلية.
وتطرق المسؤولان إلى تقدّم مسار العملية السياسية في ليبيا، والمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي، حول "مبادرة استقرار ليبيا" الذي سينعقد بطرابلس يوم 21 أكتوبر 2021.
وأكدا حرصهما المشترك على بذل الجهود اللازمة، ثنائيا وضمن المساعي الإقليمية والدولية، لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة، واستعدادهما لمساعدة الليبيين على تنظيم مختلف مراحل العملية الانتخابية. 

عاجل