رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بقايا ضحايا وأمتعة وحطام».. القصة الكاملة لـ حادث الطريق الدائري الأوسطي

نشر
حادث الدائري الاوسطي
حادث الدائري الاوسطي

تغير كل شيء، في ثوانٍ معدودة، على الطريق الدائري الاوسطي بمحافظة الجيزة، بعدما اصطدمت سيارة نقل "تريلا" بثلاث أعمدة إنارة ثم الحاجز الخرساني للطريق في الاتجاه القادم من مناطق الفيوم والتجمع، واخترقت الحاجز ثم تجاوزت الجزيرة الوسطى واصطدمت بسيارة ميكروباص كانت في الاتجاه المعاكس لتتسبب في حادث الدائري الاوسطي.

الطريق الدائري الاوسطي

 

بداية قصة حادث الطريق الدائري الاوسطي


بقايا ضحايا متناثرة على الطريق الدائري الاوسطي وحطام السيارتان ملقاة في كل مكان، تلخص عبارات الحادث المروع الذي خلف وفاة 19 شخصا، بعدما أطاحت "التريلا" بسيارة أجرة "ميكروباص" كانت متجهة إلى الفيوم فارق جميع ركابها الحياة في حادث الطريق الدائري الاوسطي.

مؤشرات ضبط الوقت كانت تشير إلى الرابعة عصر اليوم الأربعاء، وردت إشارة عبر جهاز اللاسلكي أنصت المسعفان إليها، بلاغ باصطدام سيارة نقل بأخرى ميكروباص، بـ الطريق الدائري الاوسطي.

سيارات الاسعاف تحمل بقايا جثث حادث الدائري الاوسطي

تحركت 4 سيارات إسعاف متمركزة على الطريق الدائري الاوسطي ووصلت السيارات خلال دقائق معدودة ليتوالى وصول الباقين، المشهد بدأ مأساويا للجميع "الجثث كانت ملقاة على الأرض" يقول أحد المتواجدين بالمكان.

عدد ضحايا  حادث الدائري الاوسطي

عدد من شهود العيان قالوا إن رجال الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بذلوا جهودا مضنية لاستخراج جثث ضحايا حادث الطريق الدائري الاوسطي العالقة داخل السيارات مستخدمين آلات تقطيع حديثة.

لم تقتصر الجهود على فرق الإنقاذ التي انتهت من أعمال انتشال جثامين حادث الطريق الدائري الاوسطي ونقلها على المستشفيات، إذ عكف رجال المرور أيضا على رفع حطام الحادث، وتجنيب السيارات التي تحولت إلى خردة نهر الطريق بواسطة الأوناش.

الطريق الدائري الاوسطي

أسفر حادث الطريق الدائري الاوسطي عن مصرع كل من: سيد خميس سيد جمعة 47 سنة، مركز ديروط أسيوط وشقيقه عبد الغفار 41 سنة وحسن مصطفى عيسي 24 سنة أبو المطامير البحيرة إضافة إلى مصطفى رجب مصطفي 35 سنة أبو المطامير البحيرة، عبدالله طاهر يونس 33 سنة، مركز ديروط أسيوط، يونس مفضل يونس 29 سنة، ديروط أسيوط، أحمد عبد التواب عبد الحميد 33 سنة، ديروط أسيوط.

كما تم إيداع ٥ جثامين ضحايا حادث الطريق الدائري الاوسطي مشرحة مستشفى زايد المركزي وهم: نادية جميل صدقي 30 سنة، مركز ديروط المنيا، محمد إبراهيم عبد الرازق 39 سنة، مركز أبو المطامير البحيرة، رمضان السيد الأعصر، 45 سنة، أبو المطامير البحيرة، عبد الجيد عبدالله عبد الجيد، 17 سنة، ديروط أسيوط والسيد عبد الفتاح محمد، 49 سنة الإسكندرية.

فيما تم نقل ٤ جثامين ضحايا حادث الطريق الدائري الاوسطي بمشرحة مستشفى زايد التخصصي فضلا عن شخص آخر وطفلتين (٢- ١٠ سنوات) مجهولي الهوية تم إيداعهم مشرحة مستشفى ٦ أكتوبر المركزي.

انتقل فريق من نيابة أكتوبر أول إلى مسرح حادث ضحايا حادث الطريق الدائري الاوسطي، بعد دهس سيارة نقل "تريلا" لـ ميكروباص على الطريق الدائري الأوسطي بمنطقة أكتوبر والذي أسفر عن مصرع ١٩ شخصا.

حادث الدائري الاوسطي

وتجري النيابة العامة معاينة لمسرح الحادث ثم تنتقل إلى مستشفى الشيخ زايد لمناظرة جثث ضحايا حادث الطريق الدائري الاوسطي وإصدار تصاريح الدفن وتسليمهم لذويهم.

وكان اللواء مؤمن الساعدي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، وقيادات الإدارة وصلوا إلى موقع ضحايا حادث الطريق الدائري الاوسطي بتصادم سيارة نقل "تريلا" بأخرى ميكروباص.

وتبين من التحريات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية، عبور السيارة النقل الاتجاه الأخر ب

بـ الطريق الدائري الاوسطي في مقابل السيارة الميكروباص، الأمر الذي لم يستطيع سائق السيارة الميكروباص تفاديه.

وتبين اصطدام السيارة نقل "تريلا" بالميكروباص وجها بـ وجه وتهشم الميكروباص تماما، ومصرع من بداخله، ومصرع قائد السيارة النقل أيضا.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، تقلت بلاغا يفيد بتصادم سيارة نقل بمقطورة مع أخرى ميكروباص، على الطريق الدائري الأوسطي بمنطقة أكتوبر للقادم من البدرشين باتجاه أكتوبر.

حادث الطريق الدائري الأوسطي

وعلى الفور انتقلت قيادات المرور وسيارات الإسعاف إلى موقع حادث الطريق الدائري الأوسطي، وتبين أن السيارة النقل عبرت إلى الاتجاه الآخر، واصطدمت بالسيارة الميكروباص.

نتج عن حادث الطريق الدائري الأوسطي تهشم الميكروباص تماما، ومصرع الركاب، وأيضا مصرع سائق السيارة المقطورة.

تم نقل الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

عاجل