رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلاسيكو الأرض.. أرقام برشلونة أمام ريال مدريد في غياب ميسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في العالم، في تمام الرابعة والربع عصرًا بتوقيت "القاهرة" صوب ملعب "كامب نو" حيث يستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

ويخوض فريق برشلونة، مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد المقبلة، دون وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى منذ عام 2004، حيث رحل عن البارسا بعد مسيرة امتدت 17 عاماً.

كان ميسي، انتقل إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الصيفي المنقضي بعد مسيرة طويلة استمرت 17 عام.

وتعد مباراة الكلاسيكو المقبلة، هي المباراة السادسة التي سيغيب عنها ميسي، حيث غاب النجم الأرجنتيني 5 مرات، عن المباراة، كانت أشهرها التي انتهت بفوز برشلونة بخماسية مقابل هدف في موسم 2018-2019.

وخلال غياب ميسي عن الكلاسيكو أمام ريال مدريد حقق البرسا الفوز مرتين وخسر مثلهما وتعادل مرة، وسجل الفريق 12 هدفاً واستقبل 8.

كان أول لقاء غاب عنه ميسي ضد ريال مدريد في الكلاسيكو موسم 2004-2005، وانتهى اللقاء بفوز البرسا بثلاثية نظيفة، ثم غاب في الدور الثاني بعدما فضل المدرب الهولندي فرانك ريكارد عدم الاعتماد على لاعب شاب مثله، وتعرض البرسا للخسارة برباعية مقابل هدفين.

وتسببت الإصابة في غياب ميسي في الموسم التالي وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وواصل ليو الغياب لنفس السبب في المباراة التالية للكلاسيكو والتي انتهت بخسارة البرسا بهدف في كامب نو في ديسمبر 2007.

وكانت آخر مباراة غاب عنها ميسي عن البرسا أمام الغريم التقليدي،، شهدت فوز برشلونة بخماسية مقابل هدف على ريال مدريد في كامب نو في موسم 2018-2019، بتوقيع لويس سواريز الذي أحرز هاتريك، وثنائية فيليبي كوتينيو وأرتورو فيدال.

وبات ميسي خلال تلك السنوات أفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو الإسباني برصيد 26 هدفاً بالإضافة لصناعته 14 هدافا بإجمالي 40 مساهمة تهديفية.

وبشكل عام شارك ميسي في 45 لقاء كلاسيكو ضد ريال مدريد وأصبح صاحب الرقم القياسي في المشاركات في الكلاسيكو بالتساوي مع زميله الحالي سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق المنضم لباريس الصيف الماضي.

 

عاجل