رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحرين والإمارات تبحثان تطوير العمل البرلماني المشترك

نشر
صقر غباش
صقر غباش

بحثت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله زينل، اليوم الأربعاء، مع نظيرها رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي صقر غباش، سبل تطوير العمل البرلماني المشترك، ووضع آليات للعمل بين السلطتين التشريعيتين في البلدين.

وقالت زينل - خلال اللقاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” - إن العلاقات الأخوية الراسخة بين البحرين والإمارات، تمثل نموذجًا فريدًا واستثنائيًا في مستوى التقارب الوثيق بين دولتين وشعبين شقيقين، وفي انتهاج مسار تقاربٍ متنامٍ، يقوم على العمل بروحِ الوطن الواحد، والمصير المشترك.

وأشارت إلى حرص السلطة التشريعية في البحرين، على الدفع بمسيرة التعاون مع مجالس الشورى والنواب الوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ من خلال التواصل المستمر والتنسيق والتفاهم، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بالإمكانيات والقدرات التشريعية والرقابية.

من ناحيته، أشاد رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي، بما تحرزه البحرين من تقدم تنموي مطرد، مشيرًا إلى أن العلاقات البحرينية الإماراتية تمثل نموذجًا يحتذى به على مستوى دول المنطقة من تعاون وتكامل وتطابق وتنسيق متميز ومستمر.

وأعرب عن حرص المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب في البحرين في مختلف المجالات، ومساندة المملكة بشكل دائم إزاء كافة القضايا الداخلية منها والخارجية.

عاجل