رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصدير 3850 طن أسمنت أبيض عبر ميناء العريش

نشر
ميناء العريش
ميناء العريش

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استمرار عمليات تصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش البحري، حيث تم استقبال السفينة ANITA القادمة من ميناء الإسكندرية، وترفع علم توجو، ويبلغ طولها 3ر89 متر والغاطس 5ر5 متر، وذلك لشحن 3850 طن أسمنت أبيض إلى لبنان. 

وأوضحت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان، اليوم الأربعاء - أنه بوصول هذه السفينة فإنها تعتبر الخامسة والأربعون التي تدخل الميناء منذ بدء تشغيله في يناير الماضي، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الأسمنت الأبيض عبر ميناء العريش إلى 69 ألف طن. 

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة SEYMA، التي ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 121 مترا والغاطس 7 أمتار، وذلك لشحن 5 آلاف طن صودا كاوية من الميناء. 

وأضاف البيان أن موانئ  بورسعيد، سجلت دخول وخروج 22 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 5 سفن، ومتواجد على الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر وصول 5 سفن، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات، وسفينة بضائع عامة، وخروج سفينتين حاويات، ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة. 

ويجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفينة من وإلى الميناء وعمليات الشحن على الأرصفة.

عاجل