رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفنان التشكيلي وائل نور: معرض «ضوء» يرصد جمال الطبيعة المصرية

نشر
الفنان التشكيلى وائل
الفنان التشكيلى وائل نور

قال الفنان التشكيلي وائل نور، إن أهمية إبراز جمال الطبيعة في مصر من خلال الفن التشكيلي، يزيد الوعي لدى الجمهور للحفاظ على الطبيعة والأراضي الزراعية، وما تملكه مصر من أماكن خلابة وجميلة.

وأشار وائل نور، إلى حرصه على رصد جمال الطبيعة المصرية من خلال مجموعة من اللوحات تم عرضها في معرضه الجديد الذي يقام تحت مسمي "ضوء"، مشيراً إلى أن اختيار عنوان "الضوء" للمعرض يأتي باعتباره العنصر الأساسي في الحياة البصرية وسقوطه على الأشياء يزيد من جمالها وبريقها.

وأضاف أن الضوء لا يقتصر على الإضاءة فقط، فهناك بعض الأماكن تجعل الإنسان يضئ من الداخل وتضفي على روحه طاقة إيجابية كبيرة مثل الأماكن الأثرية والمعابد والمتاحف الفرعونية، وكذلك في بعض الأنشطة الدينية، مؤكداً أن الإضاءة الخارجية تجعلنا نرى الأشياء بالشكل الذي ينعكس إيجابياً على الحالة النفسية والمعنوية.

وأوضح أن المعرض الذي يقام في جاليري قرطبة ويستمر حتى 6 نوفمبر المقبل، يضم 26 لوحة ما بين أحجام صغيرة ومتوسطة استخدم خلالها الألوان المائية الكلاسيكية في جميع لوحاته، مضيفاً أنه يهدف من خلال أعماله إلى نقل صورة الطبيعة المصرية الخلابة ويبعث رسالة من خلال لوحاته للحفاظ على الطبيعة والأراضي الزراعية، خاصة أن تلك اللوحات تلقى إقبالاً كبيراً من الزائرين بوجه عام والسائحين على وجه الخصوص.

يذكر أن الفنان التشكيلي وائل نور أقام عدة معارض محلية ودولية لاقت نجاحاً كبيراً.

عاجل