رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سياحة وطيران النواب» توافق على خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وافقت لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، في اجتماعها مساء أمس، برئاسة النائبة نورا علي، رئيسة اللجنة، على إقرار خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الثاني، لإرسالها إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب.

وجاء ذلك خلال مناقشة اللجنة مشروع خطة عملها خلال دور الانعقاد الحالي وذلك فيما يخص قطاع الطيران المدني.

وقالت النائبة نورا علي، إن لجنة السياحة والطيران المدني، من خلال دورها الرقابي والتشريعي تعمل على متابعة خطة وزارة الطيران المدني، بشأن تطوير قطاع الطيران المدني وتعزيز قدراته، وذلك انطلاقاً من وعي وإدراك اللجنة بأهمية قطاع الطيران المدني الذي لا يقل أهمية عن قطاع السياحة ودوره المباشر في زيادة معدلات السفر والسياحة بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضافت أنه لا يمكن تحقيق معدلات سياحية قوية دون منظومة طيران حديثة ومتطورة، تُطبق المعايير العالمية والنظم والإجراءات الأمنية المتطورة للارتباط الشديد بين قطاعي السياحة والطيران المدني.

وخلال الاجتماع، جرى مناقشة خطة عمل اللجنة من قِبل أعضاء اللجنة فيما يخص قطاع الطيران المدني، مشيرين إلى أنه سوف يتم دعوة وزير الطيران المدني أمام لجنة السياحة والطيران لعرض خطة الوزارة خلال الفترة القادمة فيما يخص تطوير منظومة تأمين المطارات وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وكذلك تطوير وتحسين خدمات الملاحة الجوية بالمجال الجوي، وفيما يخص أسعار تذاكر الطيران الداخلية تشجيعاً للسياحة الداخلية.

وبدورها، قالت النائبة نورا علي، إنه سوف يتم عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات للاستماع إلى الوزراء والمسؤولين المعنيين بوزارة السياحة والآثار لبحث ومناقشة الملفات والموضوعات التي تدخل في نطاق عمل اللجنة لوضع تصور لمستقبل السياحة في مصر والعمل على تنشيط الحركة السياحية لعودة السياحة كاملة، كما تهدف اللجنة إلى دعم قطاع الطيران المدني بما يتماشى مع المعايير الدولية.

عاجل