رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| فتح دورات مياه المساجد.. تدشين النسخة الأولى من مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية

نشر
وزير الرياضة
وزير الرياضة

يشهد، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. انطلاق ندوة حول تحديات وفرص الأمن المائي العربي بمشاركة وزراء ومسؤولين

تنطلق، اليوم الأربعاء، أعمال الندوة الحوارية التى تنظمها الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالقاهرة، بالتعاون مع المجلس العربي للمياه بعنوان (الأمن المائي العربي في ظل ندرة المياه – التحديات والفرص)، بمشاركة عدد من المسئولين والسفراء والخبراء والباحثين من بينهم 5 وزراء و3 محافظين سابقين.

وذكر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن الندوة يفتتحها السفير محمدي أحمد الني الأمين العام للمجلس، والدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، وتتضمن 4 محاور رئيسية تدور حولها جلسات الندوة التي تستغرق يوما واحدا.

الأوقاف: اليوم فتح دورات مياه المساجد استعدادًا أمام المصلين 

تبدأ وزارة الأوقاف اليوم الأربعاء في إعادة دورات المياه بالمساجد؛ أمام رواد المساجد والمصلين. 

وذكرت الوزارة - في بيان - إن الحملة لتعقيم وتنظيف دورات  المياه بالمساجد تأتي تنفيذا لتوجيها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في إطار حرص الوزارة على تهيئة المساجد للصلاة وفتح دورات المياه للوضوء أمام المصلين ابتداء اليوم  حيث تواصل المديريات حملتها الموسعة لنظافة وتعقيم المساجد ودورات المياه وأماكن الوضوء التابعة لها مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا .

وطالبت الأوقاف رواد المساجد بالحفاظ على بيوت الله (عز وجل) وأحب البقاع إليه سبحانه، مؤكدة أن القيام على نظافتها وطهارتها وتعقيمها من أهم الأولويات، مُختتمة بالقول "إن الإسلام يدعو إلى النظافة والجمال ويرغب فيهما، فيجب أن نبذل قصارى جهدنا في خدمة بيوت الله (عز وجل) حتى تظهر المساجد بالمظهر الذي يليق بها، ونسأله (سبحانه) أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين".

اليوم .. جامعة الأزهر تفتتح معرضها للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب

تفتتح جامعة الأزهر معرضها السنوي للكتاب، اليوم  الأربعاء، ويستمر حتى الرابع من نوفمبر القادم بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، ممثلة في الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة، والدكتورة نيفين محمد موسى، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية.

وأوضحت الجامعة - في بيان اليوم - أن المعرض يقام في مقر المكتبة المركزية بحرم الجامعة بمدينة نصر، ويستهدف تيسير الحصول على إصدارات الهيئة العامة للكتاب بأسعار مخفضة ورمزية للطلاب والباحثين وخلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلاب الجامعة وطالباتها، بما يدعم قدرتهم على التفكير والإبداع، وتحصيل العلوم المختلفة، وتأهيلهم بالثقافة وحب الوطن للإسهام بشكل إيجابي في نهضة المجتمع.

اليوم .. "جيمناي أفريقيا"و"الجونة كمبس" توقعان اتفاقية لتطوير صناعة السينما

توقع شركة جيمناي أفريقيا المالكة لحقوق الملكية الفكرية لمسار "السينماتك" اليوم الأربعاء اتفاقية شراكة مع "الجونة كمبس" لتطوير صناعة السينما في مصر وذلك في إطار فعاليات مهرجان الجونة، بحضور ضيوف المهرجان ومشاهيره من فنانين ونجوم ومخرجين ومنتجين وصناع السينما. 

وتعتبر الاتفاقية عصرا جديدا في تكنولوجيا الأفلام، يتم توقيعها بحضور كل من المهندس نجيب ساويرس المؤسس للمهرجان والمهندس سميح ساويرس رئيس مدينة الجونة، ويقوم بالتوقيع على الاتفاقية كل من كارولين كامل مدير "الجونة كمبس" والمهندس عدلي توما الرئيس التنفيذي لجيمناي أفريقيا والمؤسس لمسار "السينماتك" في مصر والعالم.

اليوم.. الزمالك يخضع لمسحة طبية استعدادا للقاء العودة أمام توسكر الكيني

يخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري، اليوم الأربعاء، لمسحة طبية في الخامسة مساء قبل التدريب المقرر له في السادسة مساءً على ملعب فندق الإقامة ببرج العرب.

وسينتظم الفريق في معسكر مغلق ببرج العرب ابتداء من اليوم استعدادًا للقاء توسكر الكيني في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، المقرر له يوم الجمعة المقبل.

تدشين النسخة الأولى من مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية اليوم

يعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مؤتمر صحفي موسع تقيمه الوزارة اليوم الأربعاء تدشين مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية والترفيهية في نسخته الأولى بحضور عدد من قيادات الوزارة.

ويشهد المؤتمر عددا من مسئولي الفعاليات الرياضية التي سيتضمنها المهرجان والبالغ عددها 15 فاعلية، حيث سيتم توضيح تفاصيل كل فاعلية على حدة، وآليات المنافسة بها، وتوقيتات تنفيذها، وأعداد المنافسين المستهدف مشاركتهم.

ويتضمن المهرجان رياضات المغامرة والسيارات وألعاب التحمل، والماراثونات والسباحة المفتوحة، وباراموتور، وباراجليدنج، ودراجات هوائية وغيرها من المنافسات، ويتم تنفيذ تلك الرياضات من خلال وزارة الشباب والرياضة وعدد من الجهات الرياضية المختلفة.

عاجل