رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| استقبال مليون جرعة لقاح جونسون وانخفاض معدلات الإصابات والوفيات الأسبوعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي: 
 

مصر تستقبل أكثر من مليون جرعة لقاح جونسون آند جونسون الاثنين المقبل

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، ترقب وصول الدفعة الثالثة، التي تقدر بمليون و58 ألف جرعة من لقاح “جونسون اند جونسون”، صباح الاثنين المقبل، ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وتوفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصري ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ضبط مخزن دواء مخالف في القاهرة يحوي 30 ألف قرص دواء مغشوش

تمكنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، من ضبط مخزن مخالف، تابع لمستشفى خاص، بناحية المقطم، يحوي مواد مخدرة وأدوية مغشوشة تقدر بـ30 ألف قرص دواء.

«الصحة» تطلق 4 قوافل طبية بالمجان ضمن «حياة كريمة»


أطلقت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، ولمدة يومين، 4 قوافل طبية بالمجان، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

رئيس الوزراء يشدد على متابعة تنفيذ قرارات كورونا الجديدة


أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهمية متابعة تنفيذ هذه القرارات، لافتا إلى الجهود الكبيرة المبذولة من وزارة الصحة والسكان في التوسع في تقديم اللقاحات على مستوى الجمهورية، وكذا افتتاح المزيد من مراكز تقديم اللقاحات في جميع المحافظات.

وزيرة الصحة: انخفاض في معدلات الإصابات والوفيات الأسبوعي


خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عُقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وموقف الإصابات به، وكذا موقف تصنيع وتلقى اللقاحات المضادة له.

وزيرة الصحة: 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا تصل مصر خلال الشهر الجاري

صرحت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بأن كمية اللقاحات المتوقع قدومها خلال شهر أكتوبر الجاري تصل إلى أكثر من 7 ملايين جرعة من عدد من اللقاحات.

وزيرة الصحة: متحور دلتا يتسبب في دخول الرعاية المركز بنسبة 235% عالميا

صرحت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بأن الدراسات العالمية التى أجريت مؤخراً لمقارنة المتحور "دلتا" بباقي السلالات السابقة، أثبتت أن المتحور "دلتا" يسبب زيادة فى نسبة دخول المستشفيات بواقع 108%، إلى جانب زيادة نسبة دخول الرعاية المركزة بواقع 235%.

32 مليون جرعة من لقاح كورونا حصل عليها المواطنون على مستوى الجمهورية

صرحت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بأن إجمالي الجرعات التي تم تطعيم المواطنين بها على مستوى الجمهورية وصل إلى أكثر من 32 مليون جرعة.

868 إصابة جديدة بفيروس كورونا و43 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270193 حتى اليوم.