رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| سر الشعور بالزلازل في مصر.. والزراعة تتوعد من يحرقون البوص

نشر
زلزال
زلزال

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«البحوث الفلكية»: الشعور بـ الزلازل زاد في مصر نتيجة الزحف العمراني


قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الزلزال الذي تعرضت له البلاد، صباح اليوم الثلاثاء، كان قويا نسبيا أعلى من 6 ريختر، وعمقه كبير، وبالتالي زادت دائرة الشعور به، بين عدد من مواطني محافظات القاهرة الكبرى وبعض قاطني الدلتا والسواحل الشمالية، دون وجود أي خسائر. 

هل دخلت مصر حزام الزلازل؟.. رئيس «البحوث الفلكية» يرد


علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على الزلزال الذي حدث اليوم، قائلاً: إنه لا توجد علاقة بين زلزال اليوم أو الذي حدث بالأسبوع الماضي، أو حتى زلزال عام 1992، نظرًا لاختلاف المناطق جغرافياً.

الأوقاف: فتح دورات المياه غدًا بالمساجد واستمرار توقف الدروس ودور المناسبات

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إنه بداية من فجر الأربعاء سيتم فتح دورات المياه في المساجد، وذلك بعدما قررت لجنة إدارة أزمة كورونا إمكانية فتح دورات المياه.

 

القومي للبحوث الفلكية يطمئن المواطنين: مصر ليست في حزام الزلازل


قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الزلزال تم تسجيله في الساعة 7:32 صباحًا بقوة 6.2 ريختر، لافتًا إلى أن الهزة الأرضية التي ضربت كريت شعر بها سكان القاهرة أكثر من الدلتا والإسكندرية.

 

الزراعة تحذر: سنحاسب من يحرقون البوص في أسيوط

قالت المهندسة هدى إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن حرق البوص مشكلة يعاني من أهالي أسيوط سنويا، لافتة إلى أن بعض المزارعين يفرمونه ويستخدمونه كسماد بلدي، لكن البعض الآخر يقوم بحرقه رغم التوعية وشرح الأضرار.

الكهرباء: قدرة محطات الإنتاج تصل تقريباً لـ57 ألف ميجا وات

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي وتطوير شبكات الكهرباء والتوزيع جعلنا مركزًا إقليميًا ومحوريًا للطاقة، مشيراً إلى أن مصر وقعت حديثا خط ربط كهربائي مع المملكة العربية السعودية، وتضمنت كابل بحرى، وآخر هوائي، بالإضافة لمحطات التحويل الموجودين على أراضي البلدين.

 

عاجل