رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مباراة اليوم.. تاريخ المواجهات يطيح بليفربول ضد أتلتيكو مدريد

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل فريق ليفربول الإنجليزي، ضيفًا على منافسه أتليتكو مدريد الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب واندا متروبوليتانو، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة ليفربول، الذي يضم بين صفوفه لاعبنا الدولي المصري محمد صلاح، والروخي بلانكوس في تمام التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، وستنقل عبر شاشة «بي إن سبورتس».

ويتصدر ليفربول المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد في بـ4 نقاط في المركز الثاني، ويدخلان قمة الثلاثاء من أجل حسم الصراع على الصدارة.

ودائما ما تشهد مواجهات أتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي الندية والشراسة، لاسيما هذه المباراة المرتقبة في دوري أبطال أوروبا بسبب العديد من الذكريات الاستثنائية التي يحملها كلا الفريقين.

وتواجه الفريقان في 9 مناسبات، حقق أتلتيكو مدريد الفوز في 6 مباريات بينما فاز ليفربول في مباراة وحيدة، فيما حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراتين.

وكانت أول مباراة جمعت بين أتلتيكو مدريد وليفربول في كأس تيريزا هيريرا عام 1988، حيث انتهت بفوز الروخي بلانكوس بخمسة أهداف مقابل هدف.

وجمعت آخر مباراة بينهم، في عام 2019-2020، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وتم إقصاء الليفر من التشامبيونزليج على يد الروخي بلانكوس.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد أتلتيكو مدريد

كانت أول مباراة تجمع بين ليفربول وأتلتيكو مدريد في كأس تيريزا هيريرا عام 1988 وانتهت بفوز الفريق الإسباني خمسة أهداف مقابل هدف.

والتقى ليفربول وأتلتيكو مدريد في عام 2008 بالجولة الثالثة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكًا منهما.

وأيضًا التقى ليفربول وأتلتيكو مدريد في عام 2008 بالجولة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وواجه ليفربول نظيره أتلتيكو مدريد في استعدادات الريدز للموسم الكروي عام 2009 وانتهت المباراة بفوز الفريق الإسباني بهدفين مقابل هدف.

واستضاف أتلتيكو مدريد نظيره ليفربول عام 2010 بالدوري الأوروبي وانتهت المباراة لصالح اصحاب الأرض.

وكانت تلك المواجهة هي الأخيرة في دوري أبطال أوروبا بنظام الذهاب والإياب في نسخة 2019-2020، قبل أن تتوقف مباريات المسابقة لمدة 5 أشهر من 11 مارس 2020 وحتى 7 أغسطس.

عاجل