رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صراعات وتصفية حسابات.. مواجهات نارية في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعود اليوم الثلاثاء، منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تعد الأقوى على صعيد الأندية، بعد فترة التوقف الدولي، وينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في العالم.

وتبدأ اليوم الثلاثاء، منافسات دوري أبطال أوروبا بالجولة الثالثة من دور المجموعات أبرزها مباراة ليفربول مع أتلتيكو مدريد.

معاناة برشلونة

ويعاني برشلونة أزمة كبيرة قبل موقعة الليلة، حيث لا توجد في جعبته أي نقاط، ويتذيل المجموعة الخامسة، ويواجه البارسا هذا اللقاء دون أن يكون لديه أي هامش خطأ أمام خصم لم يحقق سوى تعادلا أمام بنفيكا.

وفشل برشلونة في تسجيل أي هدف بالبطولة الأوروبية، بينما اهتزت شباكه 6 مرات، بواقع 3 مرات أمام بايرن ميونخ، وبنفس العدد ضد بنفيكا.

ويحل بايرن ميونخ ضيفًا على نظيره بنفيكا في العاصمة البرتغالية "لشبونة" للمنافسة على صدارة المجموعة.

كما فشل إشبيلية في تحقيق أي انتصار بعد وحقق تعادلين، بينما ريال مدريد فاز في مباراة واحدة فقط، وتعاني أندية إسبانيا من أزمة كبيرة ولن يسمحا لنفسهما بارتكاب أخطاء جديدة.

تصفية حسابات

بينما ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة أتلتيكو مدريد الذي جمع 4 نقاط مع نظيره ليفربول، في لقاء سيلعب فيه الأوروجواياني لويس سواريز ضد ناديه الأسبق الريدز الذي جاء ضمن الفرق الـ6 التي حققت الفوز في المباراتين السابقتين ليحصد 6 نقاط بجانب أياكس وبروسيا دورتموند وشيريف تيراسبول وبايرن ميونخ ويوفنتوس.

وبالرغم من الإنجاز الذي حققه ليفربول إلا أنه سيكون في اختبار صعب أمام أتلتيكو مدريد على ملعب "واندا متروبوليتانو" في مباراة تتسم بالعديد من جوانب الإثارة.

فبجانب لقاء سواريز مجددًا بناديه السابق، فإن المواجهة بين أتلتيكو مدريد وليفربول هي مبارزة لتصفية الحسابات، حيث تسيطر ذكرى ليلة الـ11 من مارس 2020 حينما قلب الفريق الإسباني الطاولة على نظيره الإنجليزي على أرضه في "أنفيلد" وأقصى الليفر من المسابقة على كتيبة يورجن كلوب.

وينافس ليفربول وأتلتيكو خلال اللقاء المرتقب على صدارة المجموعة الثانية، التي تضم أيضا ميلان وبورتو.

وتعثر ريال مدريد في مشواره الأوروبي بهزيمة غير متوقعة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، أمام شيريف المولدوفي الذي يخوض البطولة الأوروبية العريقة للمرة الأولى، في المجموعة الرابعة.

ويزور الفريق الملكي، العاصمة الأوكرانية "كييف" لمواجهة شاختار دونيتسك، الذي خسر أمامه مرتين في الموسم السابق حيث يتطلب على أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي التعلم من تلك الخسارة وإنعاش وضعهم في البطولة الأوروبية.

وعلى ملعب "جان برايدال" في بلجيكا، يستقبل كلوب بروج نظيره مانشستر سيتي، فيما يحل لايبزيج ضيفا على باريس سان جيرمان، ضمن المجموعة الأولى.

صراع باريس

ويدخل لايبزيج مواجهة باريس، وهو متذيل الترتيب دون أي رصيد في جعبته، فيما سيلعب سان جيرمان اللقاء، وكان تعادل مع كلوب بروج ثم فاز على المان سيتي، في ملعب "حديقة الأمراء".

ويسعى السيتي لتحقيق الفوز ضد كلوب بروج لتعويض خسارته في الجولة الماضية ضد سان جيرمان، كما يتنافس أياكس وبروسيا دورتموند في ملعب "يوهان كرويف أرينا" على صدارة المجموعة الثالثة بعدما حقق الفريقان انتصارين وحصدا النقاط الست في الجولتين السابقتين.

ويلتقي بشكتاش وسبورتنج لشبونة، في مدينة إسطنبول، ويسعى كلا الفريقان لحصد نقاطه الأولى في البطولة.

ويسعى يوفنتوس لخطو خطوة أخرى صوب ثمن النهائي بعد الفوز في روسيا على سان بطرسبرج، حيث الفريق الإيطالي العلامة الكاملة في مباراتيه الماضيتين ويأمل في تعزيز صدارته للمجموعة الثامنة.

ويستضيف تشيلسي نظيره مالمو السويدي، متذيل الترتيب الذي لم يسجل في مباراتيه السابقتين أي هدف ولم يحقق أي نقطة بعد، في "ستامفورد بريدج".

ويأمل تشيلسي للوصول للنقطة السادسة والاقتراب نحو بلوغ مرحلة ثمن النهائي، في رحلة الدفاع عن لقبه، في حالة الفوز بالمباراة.

عاجل