رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قناة السويس: استراتيجية تطوير الهيئة 2023 تصبو لتحقيق أهداف طموحة

نشر
 الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

بحث رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، اليوم الثلاثاء، مع السفير الياباني في القاهرة، نوكي ماساكي، سبل تعزيز التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس - حسب بيان للهيئة - عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع مصر واليابان على المستويين الشعبي والرسمي، متمنيا النجاح لجميع المساعي الهادفة لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات.

وشدد ربيع على أن استراتيجية تطوير الهيئة 2023 تصبو إلى تحقيق أهداف طموحة على صعيد عدة محاور أبرزها تطوير المجرى الملاحي للقناة ودعم الأسطول البحري للهيئة بالإضافة إلى تفعيل خطة التحول الرقمي وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، مشيرا إلى اعتزام الهيئة فتح آفاق جديدة للتعاون مع شركاء النجاح لتحقيق الأهداف المرجوة وفقا لاستراتيجية التطوير.

وأوضح أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة يتصدر أولويات أجندة العمل نظرا لأهميته الشديدة في رفع عامل الأمان الملاحي وهو ما سيتم بالتوازي مع تدعيم أسطول الهيئة بوحدات بحرية جديدة من قاطرات مصاحبة ولنشات الإرشاد بالإضافة إلى وحدات بحرية متطورة في مجال الإنقاذ البحري.

وأبدى الفريق ربيع ثقته في أن العلاقات الممتدة بين هيئة قناة السويس والمؤسسات والشركات اليابانية ستحقق خطوات جيدة في المجالات التي تدعم تنفيذ استراتيجية التطوير بالهيئة، مثمنا دور السفير الياباني خلال فترة عمله بالقاهرة على مدار السنوات الماضية، متمنيا له دوام النجاح والتوفيق في مهام عمله الجديد في دولة السويد نهاية العام الحالي.

من ناحيته، أشاد السفير الياباني بما تشهده هيئة قناة السويس من تطوير شامل على صعيد تطوير المجرى الملاحي للقناة والأسطول البحري التابع للهيئة، مؤكدا أن قناة السويس تتمتع بأهمية خاصة نظرا لموقعها الجغرافي الفريد، وهو ما يجعلها محور مهم لليابان لتعزيز التجارة في المحيط الهادئ وأحد الدعائم المهمة للعلاقات المصرية اليابانية، معربا عن اعتزازه بالتعاون بين وكالة اليابان للتعاون الدولي "الجايكا" وهيئة قناة السويس، في المجال التقني والفني والدراسات التسويقية والتدريب.

عاجل