رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر يوم عمل غدا.. ومرتبات أكتوبر 2021 «الأحد»

البنوك تستعد لـ«عطلة الخميس والجمعة والسبت».. تزويد ماكينات الصراف الآلي بـ«الكاش»

نشر
آخر يوم عمل غداً..
آخر يوم عمل غداً.. ومُرتبات أكتوبر 2021 «الأحد»

غدا الأربعاء، هو آخر يوم عمل هذا الأسبوع في البنوك المصرية، حيث تتوقع مصادر مصرفية، في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز» أن يشهد يوم غدٍ الأربعاء زحاما في البنوك لإنجاز الخدمات المصرفية المختلفة من قبل العملاء، بعد قرار البنك المركزي المصري، تعطيل العمل في البنوك العاملة بالسوق المحلية، الخميس بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف.

المصادر قالت إن البنوك زودت ماكينات الصراف الآلي بـ«الكاش» واستعد أغلبها بفرق دعم فني في حالات الطوارئ بهدف توفير السيولة اللازمة نظراً لطول أيام الإجازة التي تتعطل خلالها البنوك، مدة 3 أيام اعتبارا من الخميس المقبل حتى استئناف النشاط المصرفي الأحد المقبل، بعد عطلتي الجمعة والسبت الأسبوعيتين.

صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 الأحد

وأنهت وزارة المالية، إجراءات صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، لتبدأ البنوك عملية الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي، اعتبارا من الأحد المقبل ولمدة 3 أيام، لصرف مرتبات العاملين بـ33 وزارة وجهة حكومية في مقدمتهم وزارت الصحة والسكان والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي وقطاع الأعمال العام.

مبادرة التمويل العقاري والحسابات الراكدة أبرز أسباب الإقبال على البنوك

ويصرف العاملون في 20 وزارة وجهة وهيئة حكومية مرتبات شهر أكتوبر الجاري، الاثنين 25 أكتوبر في مقدمتهم وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والتعليم العالي والتنمية المحلية، ويوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري، يصرف العاملون مرتبات شهر أكتوبر بوزارات التربية والتعليم والزراعة والشباب والرياضة والخارجية والمالية، بالإضافة إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والأزهر الشريف.

مبادرة التمويل العقاري والحسابات الراكدة

خصصت وزارة المالية يومي 27 و28 أكتوبر موعدا لصرف مرتبات كل الموظفين والعاملين بالوزارات والهيئات والجهات الحكومية التي لم تستطع الصرف في الثلاثة أيام الأولى.

ومن المقرر أن تشهد البنوك إقبالاً هذه الأيام بسبب تنامي رغبات العملاء في الاستفادة من المبادرات التي تطرحها البنوك وآخرها مبادرة التمويل العقاري وتعديلاتها، بالإضافة إلى معاودة تنشيط الحسابات الراكدة، إذ من المتوقع حسم هذا الملف قبل حلول يناير المقبل، بحسب المصادر.

ويطرح البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، الأحد المقبل، أذون خزانة بهدف تمويل عجز الموازنة العامة للدولة، وذلك عبر البنوك الحكومية.

عاجل