رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بأسعار مخفضة.. عرض منتجات غذائية في مهرجان التمور بالوادي الجديد

نشر
منتجات غذائية مخفضة
منتجات غذائية مخفضة بمهرجان التمور في الوادي الجديد

شهد الملتقى التسويقي للتمور "مهرجان البلح" بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، أمس الإثنين، عرض منتجات غذائية متنوعة بأسعار مخفضة ومدعمة. 

وتضمنت المنتجات العسل الأبيض، ومنتجات الألبان بالإضافة لمعجنات محشوة بالعجوة الواحاتي، وزيوت الطعام وزيت الزيتون، والمسلي، والمكرونة، والأزر، والمخللات والصلصة، فضلًا عن مشاركة 12 محافظة من منتجات غذائية وتراثية وحرفية متنوعة تجسد التراث البيئي والحرفي لها. 

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن الملتقى به أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية، وجرى عروض فلكلورية، مع افتتاح المشروعات الخدمية والتنموية خاصة في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي، وتنظيم 3 جلسات نقاشية عن محاور تصدير التمور والتجارة الداخلية للتمور وتعظيم القيمة المضافة للتمور، وعقد ورشتي عمل في مجالي العمليات الزراعية وتعظيم المنتج الثانوي للنخيل، مع تنظيم مسابقة لأهم مناطق إنتاج التمور على مستوى الجمهورية.

وأضاف الزملوط أن المهرجان جرى من خلاله توجيه الدعوات للدول المختلفة المنتجة للتمور، وتضمن معرضًا وورش عمل ومسابقات ولقاءات لأصحاب المصانع والمستوردين من مختلف دول العالم، ويعد فرصة تسويقية كبيرة للمحافظة، وسيشمل محاور مختلفة في الزراعة والأبحاث ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل وأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة في زراعة النخيل والزراعة العضوية، وأفضل عبوات تغليف للتمور.

ولفت الزملوط، إلى أن الملتقى له عدة أهداف أبرزها تشجيع قطاعي إنتاج وتصنيع التمور لاستهداف الأسواق التصديرية، وعرض أهم أصناف التمور المصرية، ومتطلبات مصانع التمور من خدمات، وتوثيق الروابط بين منتجي ومصنعي ومصدري ومسوقي ومستخدمي التمور، وإلقاء الضور على أهم النواتج الثانوية للنخيل وتعظيم الاستفادة منها.

وكانت محافظة الوادي الجديد استقبلت أمس الإثنين 4 وزراء هم: الزراعة والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والتموين، وسفيري المغرب وإندونيسيا، ومحافظي "الإسماعيلية – بورسعيد – السويس – كفر الشيخ - قنا - مطروح"، وذلك للمشاركة في فعاليات ختام الملتقى التسويقي الأول للتمور بمدينة الخارجة والذي أقيم من 16 – 18 أكتوبر الجاري.

وانطلق مهرجان التمور "الملتقى التسويقي الأول للتمور" بحي الأمل بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، السبت الماضي، وذلك لمدة 3 أيام في الفترة من 16 – 18 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس السيسي، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، بمشاركة 91 عارضًا من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وممثلين من السعودية والسودان وبعض محافظات الجمهورية، ويضم الملتقى أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية.

عاجل