رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير إندونيسيا: مصر أقوى اقتصاد في شمال إفريقيا بنسبة نمو 2.9؜%

نشر
سفير إندونيسيا يشارك
سفير إندونيسيا يشارك في مهرجان التمور بالوادي الجديد

قال لطفي رؤوف، سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، إن التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا شهد نموًا بنسبة 2.3 في المئة خلال الـ8 أشهر الأولى من 2021، مشيرًا إلى نمو صادرات بلاده لمصر بنسبة 3.4 في المئة.

وأشار لطفي رؤوف - خلال كلمته بختام فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة في الوادي الجديد، أمس الإثنين - إلى أن الصادرات المصرية إلى إندونيسيا سجلت زيادة كبيرة بنسبة 53 في المئة خلال أول 8 أشهر من 2021 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق (يناير - أغسطس 2020).

وأضاف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، أن أهم سلع التصدير المصرية تتمثل في الفوسفات، والتمور، ودبس السكر، والحمضيات، والأدوات الطبية والجراحية، وزيت الزيتون، والأجهزة الكهربائية، والمكسرات، والعسل الطبيعي.

وأوضح أن مكانة إندونيسيا ومصر الإقليمية تدفع بكل قوة للعمل في طريق تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا التي مثلت تحدي على النمو الاقتصادي بكلا البلدين من خلال العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري الثنائي، ؜مؤكدًا ضرورة العمل سويًا للوصول إلى الإمكانات الكاملة لتجارتنا الثنائية ولا يزال بإمكاننا زيادة تعاوننا إلى مستوى آخر.

وأشار إلى أن مصر تعد أقوى اقتصاد بمنطقة شمال إفريقيا بنسب نمو مرتفعة سجلت 2.9؜ بالمئة في مايو الماضي وقدرات بشرية كبيرة تتجاوز 102 مليون نسمة، وفي الوقت ذاته نجد أن إندونيسيا هي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا بنسبة نمو سجلت 3.3 في المئة؜ وقدرات بشرية تتجاوز 270 مليون نسمة.

وأشار إلى أن اقتصاد البلدين يتمتع بمرونة كبيرة، الأمر الذي يجعلنا نحرص على تعزيز فرص التعاون بين مصر وإندونيسيا وصولًا للتكامل بين الجانبين.

وكانت محافظة الوادي الجديد استقبلت أمس الإثنين 4 وزراء هم: الزراعة والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والتموين، وسفيري المغرب وإندونيسيا، ومحافظي "الإسماعيلية – بورسعيد – السويس – كفر الشيخ - قنا - مطروح"، وذلك للمشاركة في فعاليات ختام الملتقى التسويقي الأول للتمور بمدينة الخارجة والذي أقيم من 16 – 18 أكتوبر الجاري.

وانطلق مهرجان التمور "الملتقى التسويقي الأول للتمور" بحي الأمل بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، السبت الماضي، وذلك لمدة 3 أيام في الفترة من 16 – 18 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس السيسي، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، بمشاركة 91 عارضًا من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وممثلين من السعودية والسودان وبعض محافظات الجمهورية، ويضم الملتقى أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية.