رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال ختام مهرجان البلح في الوادي الجديد

سفير المغرب: مصر تشهد نهضة كبيرة بالمنطقة وهنيئًا لها الإنجازات

نشر
السفير أحمد التازي
السفير أحمد التازي سفير المغرب بالقاهرة

قال السفير أحمد التازي، سفير المغرب بالقاهرة، إنه لأول مرة يزور محافظة الوادي الجديد، أمس الإثنين، ويشارك في الملتقى التسويقي الأول للتمور، لافتًا إلى أن المغرب من أعلى الدول المستوردة لتمر الوادي الجديد.

وأضاف التازي - خلال كلمته في ختام الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور الذي نظمته محافظة الوادي الجديد بالتعاون مع وزارة الصناعة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن مصر تشهد نهضة كبيرة على مستوى المنطقة، وهنيئًا لمصر بهذه الإنجازات والخير والنماء الذي يعم الشعب المصري.

وأوضح أن أهل محافظة الوادي الجديد كالنخيل يرمزون إلى الصبر والعطاء، والنخيل له رمزية خاصة في نفوس أهل المغرب، والتمور أفضل ما يقدم ويتناول في المغرب، مضيفًا أن ما يتم من توسعات في زراعة النخيل والتنمية بالوادي الجديد هو بداية حقيقية لطريق التنمية، وكل التحية للأمة المصرية.

وأشار الى أن هناك توأمة بين الوادي الجديد وواحة تافيلالت، والتي تضم مجموعة واحات في المغرب وتمتاز بزراعة أنواع التمور المختلفة، متمنيًا للوادي الجديد مزيد من التقدم.

وكانت محافظة الوادي الجديد استقبلت أمس الإثنين 4 وزراء هم: الزراعة والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والتموين، وسفيري المغرب وإندونيسيا، ومحافظي "الإسماعيلية – بورسعيد – السويس – كفر الشيخ - قنا - مطروح"، وذلك للمشاركة في فعاليات ختام الملتقى التسويقي الأول للتمور بمدينة الخارجة والذي أقيم من 16 – 18 أكتوبر الجاري.

وانطلق مهرجان التمور "الملتقى التسويقي الأول للتمور" بحي الأمل بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، السبت الماضي، وذلك لمدة 3 أيام في الفترة من 16 – 18 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس السيسي، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، بمشاركة 91 عارضًا من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وممثلين من السعودية والسودان وبعض محافظات الجمهورية، ويضم الملتقى أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية.

عاجل