رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تعليق بعثتها لدى الحلف..

أمريكا: سياسة الناتو تجاه روسيا ثابتة

نشر
المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس - أرشيفية

علقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، على قرار روسيا، بتعليق بعثتها لدي حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ردا على طرد الحلف لعدد من الدبلوماسيين الروس.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، - خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم - :"سياسة الناتو تجاه روسيا ستبقى ثابتة، إنها تتمثل في القوة وتحديد العدوان الروسي، والرد عليه مع إبقاء الباب مفتوحا أمام حوار ملموس"، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.
وأضاف أنّ التعليقات بشأن قرار روسيا، وقف عمل بعثتها لدى الناتو يجب طلبها من الحلف.

تعليق مكتبها لدي الحلف

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أعلن فى وقت سابق من اليوم، تعليق بلاده لعمل مكتبها لدى حلف "الناتو"، اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل. 

ردا على تصرفات الحلف

وقال لافروف - خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين - إنه "ردا على تصرفات حلف شمال الأطلسي، قمنا بتعليق عمل بعثتنا الدائمة لديه، بما في ذلك عمل الممثل العسكري الرئيس، وذلك اعتبارا من أول نوفمبر المقبل، أو ربما يستغرق الأمر بضعة أيام أخرى".
وأضاف: "إذا كان لدى أعضاء الناتو أي مسائل عاجلة، فيمكنهم الاتصال بسفيرنا في بلجيكا الذي يقوم بتسيير العلاقات الثنائية بين روسيا ومملكة بلجيكا بشأن هذه القضايا".

نشر البنية العسكرية الأمريكية بـ  آسيا الوسطى غير مقبول

يُذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت، في وقت سابق، أنها أخبرت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، بأن نشر البنية التحتية العسكرية للولايات المتحدة وحلف الناتو في آسيا الوسطى غير مقبول مطلقا بالنسبة لروسيا.

 

عاجل