رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

والدة أحد الضحايا تواجه المسؤول عن تفجير الكرادة.. ماذا قالت له (فيديو)

نشر
الإرهابي غزوان الزوبعي
الإرهابي غزوان الزوبعي فى قبضة الأمن العراقي

واجهت والدة أحد ضحايا تفجير الكرادة، الإرهابي غزوان الزوبعي، المسؤول عن الهجوم الإرهابي، الذى خلف 324 قتيلا وجرح 225 آخرين في 2016، وجها لوجه، وذلك بعد اعتقاله من قبل قوات الأمن العراقية، اليوم الاثنين.
 

ووجهت والدة ضحية تفجير الكرادة، والدموع تسيل من عينيها، تساؤلا لـ الزوبعي، قائلة : "ليش قتلت شباب الكرادة وشو ذنبهم"؟
 

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أعلن فى وقت سابق من اليوم، اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة الدامي، الذي وقع عام 2016، وأسفر عن مقتل 324 وإصابة 225 آخرين.

وقال الكاظمي - في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم -: "بعد أكثر من خمس سنوات على جريمة تفجير الكرادة التي أدمت قلوب العراقيين، نجحت قواتنا البطلة، بعد ملاحقة مخابراتية معقّدة خارج العراق، في اعتقال الإرهابي غزوان الزوبعي، الملقب بـ«أبو عبيدة بغداد»، المسؤول عن هذه الجريمة وجرائم أخرى". 

تفاصيل السجل الإجرامي لـ غزوان الزوبعي

ومن جانبه، أوضح مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية، تفاصيل السجل الإجرامي للإرهابي غزوان الزوبعي المسؤول عن تفجير الكرادة الدامي عام 2016.
 

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”- : "بعد التوكل على الله وبإشراف ومتابعة القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، تمكن الأبطال في جهاز المخابرات الوطني وبعملية بطولية استخبارية معقدة من إلقاء القبض على المتهم (غزوان الزوبعي) الملقب (أبو عبيدة بغداد) في إحدى الدول. وهو من أبرز المطلوبين للقضاء العراقي حيث نفذ هذا الإرهابي العديد من العمليات الإجرامية ضد أبناء الشعب العراقي والقوات الأمنية العراقية". 

عاجل