رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطوير جميع قرى الوادي الجديد ضمن «حياة كريمة» خلال 3 سنوات

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية في الوادي الجديد

أعلن محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية -خلال مشاركته في ختام الملتقى التسويقي للتمور في الوادي الجديد، اليوم الاثنين- أنه في إطار مبادرة "حياة كريمة" تم تنفيذ مشروعات تطوير القرى الأكثر فقرا في مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد بتكلفة استثمارية بلغت 5ر3 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير كل قرى ومراكز المحافظة خلال 3 سنوات. 

وأشار شعراوي -خلال كلمته بختام فاعليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة- إلى أن محافظة الوادي الجديد من المحافظات الواعدة، موضحا أنه جرى تنفيذ نحو 60% من تكليفات القيادة السياسية الخاصة بعملية التطوير والتنمية، لافتا الى أن محافظة الوادي الجديد من أنجح المحافظات التي استطاعت تطويع القدرة الزراعية لصناعة من خلال الشباب فقط، والذين يمثلون الغالبية من السكان.

وأضاف أن مجمع المصالح الحكومية الذي يتم إنشاؤه بالمحافظة بتكلفة تصل إلى 239 مليون جنيه يعد أول مجمع نموذجي على مستوى الجمهورية، ونسعى الى تعميمه في باقي المحافظات. 

وتوقع شعراوي أن تصبح محافظة الوادي الجديد من أكثر المحافظات جذبا للاستثمارات؛ خاصة مع استكمال تطوير البنية التحتية بها.

من جانبه، أشاد سفير المغرب بالقاهرة أحمد التازي بالنهضة التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنها نهضة عادلة على كافة مستويات المحافظات.

وأشار إلى أن المغرب تسعى إلى توقيع اتفاق توأمه مع محافظة الوادي الجديد للتعاون في مجال تصدير واستيراد التمور، موضحا أن التمور لها إقبال كبير لدى المستهلك المغربي، حيث لا يخلو أي منزل مغربي منه.

عاجل