رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 66 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بالأقصر ضمن الموجة الـ18

نشر
إزالات - أرشيفية
إزالات - أرشيفية

شنّت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر اليوم الاثنين، حملة موسعة لإزالة التعديات على أراضي منافع ري بناحية بندر إسنا وقرية النجوع، أسفرت عن إزالة 66 حالة تعدٍ؛ وذلك في إطار تعليمات مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن ببدء تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة. 

وأوضح إبراهيم نصير رئيس مدينة إسنا أن الحملة أسفرت عن إزالة 45 حالة تعدٍ بمساحة 8577 م2؛ منها 28 مخالفة عبارة عن أسوار وأكشاك وعشش بمساحة 1328 م2، و17 مخالفات عبارة تسوية وزراعة بمساحة 7249 م2 مقامة على منافع ري دون سند من القانون.

وأجرت رئاسة مركز ومدينة القرنة بحملة إزالات موسعة وبالتنسيق مع مركز شرطة القرنة، التي أسفرت عن إزالة 18 حالة تعدٍ على أملاك دولة ولاية الري، والإزالة الفورية لـ3 حالات أخرى في المهد، بإجمالي مساحة 1250 مترًا مربعًا تقريبًا.

ومن جانبه، صرّح عبدالله عاشور، رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، بأنه تم رصد مخالفتين تعدٍ على أرض زراعية.

وأوضح عاشور بأن المخالفة الأولى عبارة عن تعدٍ على أرض زراعية بعمل قواعد وأعمدة خرسانية على مساحة 175 م2 بناحية حوض شلبة فهمي بقرية الرياينة، والمخالفة الثانية عبارة عن تعدٍ على أرض زراعية بعمل قواعد ورقاب أعمدة خرسانية على مساحة 175 م2 بناحية حوض الساحل بقرية الرياينة، وأزيلت جميع التعديات في المهد على كامل المسطح، وتم التحفظ على مواد وأدوات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم لعرضها على النيابة العامة.

وتمت أعمال الإزالة بمعدات الوحدة المحلية تحت إشراف رئيس قرية الرياينة ومشرفين التنظيم ومشرف الجمعية الزراعية.

وتهيب محافظة الأقصر بالمواطنين بعدم الشروع في أية أعمال بناء مخالف لعدم التعرض للمساءلة القانونية، مؤكدة أنه سيتم التعامل بكل حسم مع المخالفين وأن الدولة لن تسمح مرة أخرى بأي بناء مخالف.

عاجل