رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ديربي القرن بين النصر والهلال..

بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي قطبا الكرة السعودية  فريقي الهلال والنصر، بعد غد الثلاثاء، في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا “ديربي القرن”، الثلاثاء المقبل، الموافق 19 أكتوبر، على ملعب مرسول بارك.

ونجح فريقا الهلال والنصر في التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا على حساب فريقي بيرسيبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي في ربع نهائي المسابقة.

شعار ناديي النصر والهلال 

ونستعرض عدد مواجهات الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا قبل موقعة الغد:

تقابلت الفرق السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا من قبل 13 مرة، بواقع 7 مباريات في دور الـ16، و4 في ربع النهائي، ومواجهتين في نصف النهائي.

ويعد ديربي النصر والهلال في دوري أبطال آسيا هو ثاني ديربي سعودي بعد مباراة الأهلي واتحاد جدة، الذي أقيم موسم 2012، في الدور نصف النهائي، حيث تأهل الراقي إلى النهائي بعد الفوز على العميد بنتيجة هدفين لهدف.

كأس دوري أبطال أسيا

يعد فريق اتحاد جدة هو الأكثر خوضًا للمواجهات السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا بواقع 9 مرات، حقق الفوز في 6 مباريات، وأحرز لاعبوه 13 هدفًا.

عدد مشاركات فريقي الهلال والنصر في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا

النصر السعودي

نجح النصر في التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا مرتين من قبل في موسمي “1995 و2020”.

وحقق النصر الفوز في مباراة وتعادل في الأخرى، ونجح لاعبوه في إحراز هدفين واستقبلت شباكه هدفًا.

فريق النصر السعودي

الهلال السعودي

تأهل فريق الهلال  إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 9 مرات من قبل في تاريخه، وكانت في مواسم “1988 و1991 و1998 و2000 و2010 و2014 و2015 و2017 و2019.

وحقق الهلال 7 انتصارات خلال 15 مباراة خاضها في نصف النهائي بينما تعادل مرتين، خسر 6 مرات، وسجل لاعبوه 27 هدفًا واستقبلت شباكه 17 هدفًا.

فريق الهلال السعودي

ويتأهل الفائز من مباراة الدور نصف نهائي الهلال والنصر، إلى نهائي البطولة مع الفائز في منطقة شرق آسيا، والمقرر إقامتها يوم 23 نوفمبر المقبل.

عاجل