رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. صلاح يتفوق على ميسي ويبتعد عن رونالدو في الأفضل بالعالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح الدولي المصري محمد صلاح ، نجم ليفربول، في خطف الأضواء من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب حالة التألق اللافت للأنظار رفقة الريدز خلال الفترة الأخيرة.

وبات الفرعون المصري، داخل سلسلة المقارنات مع ميسي ورونالدو مؤخرا، خاصة بعد الأداء المميز الذي يقدمه صلاح، ما دفع عددًا من خبراء الكرة العالمية بوصفه بالأفضل في العالم في الوقت الحالي، وأفضل من الثنائي.

توهج صلاح

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف وصنع آخر، أمام واتفورد ليقود ليفربول للفوز بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت الماضي، على ملعب فيكارج رود، في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصنع محمد صلاح الهدف الأول لصالح السنغالي ساديو ماني بطريقة مميزة، قبل أن يسجل الهدف الرابع بطريقة استثنائية، بعدما راوغ عددا من لاعبي واتفورد، قبل أن يسكن الكرة في شباك أصحاب الأرض.

وعقب المباراة قال جاري نيفيل، نجم مانشستر يونايتد السابق، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، إن صلاح أفضل من ميسي ورونالدو، وكذلك من البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي، نجمي باريس سان جيرمان.

أرقام صلاح 

وكشف موقع "ترانسفير ماركت"، تفوق محمد صلاح الواضح على ميسي ورونالدو منذ بداية الموسم الحالي، من حيث التسجيل وصناعة الأهداف.

وسجل صلاح 10 أهداف وصنع 4 في 10 مباريات بمختلف البطولات هذا الموسم، بواقع 7 في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لصناعة 4 أهداف في البريميرليج.

أرقام ميسي

بينما لم يشارك ميسي مع باريس هذا الموسم إلا في 4 مباريات في مختلف البطولات، سجل خلالها هدفاً وحيداً ولم يصنع أي هدف.

أرقام رونالدو

وتفوق رونالدو، على ميسي، لكنه بعيد من صلاح، حيث شارك في 6 مباريات، سجل فيها 5 أهداف، ولم يصنع أي هدف.

وتنافس ميسي ورونالدو على لقب أفضل لاعب في العالم على مدار 15 عاما، حيث حصد اللاعب الأرجنتيني جائزة الكرة الذهبية 6 مرات، مقابل 5 مرات لنظيره البرتغالي.

وفي سياق متصل كشفت عدة تقارير صحفية، عن أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، تدرس رفع عقد الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق خلال الفترة المقبلة، من حيث المكافآت، لإقناعه بتمديد عقده لمواسم عديدة.

وقالت صحيفة ليفربول إيكو، الإنجليزية، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حالي حول تمديد عقد صلاح مع الريدز، بسبب تمسك إدارة ليفربول ببعض الشروط بشأن الراتب الجديد، ورغبة من صلاح في أن يصبح صاحب الراتب الأعلى في البريميرليج.