رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزهم وست هام وأرسنال.. الضحايا المفضلين لـ محمد صلاح في ملاعب إنجلترا

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

بات المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، أحد أبرز نجوم العالم خلال السنوات الأخيرة، لا سيما منذ انتقاله للريدز، وتألقه معه في ملاعب إنجلترا بشكل خاص، وأوروبا بشكل عام.

صلاح بدأ مسيرته في ملاعب أوروبا من بوابة بازل السويسري الذي انتقل له صيف عام 2012 وظل معه حتى يناير2014، قبل أن ينتقل لتشيلسي الإنجليزي الذي ظل معه لمدة عام قبل أن تتم إعارته لفيورنتينا الإيطالي لنهاية الموسم، ثم إلى مواطنه روما في الموسم التالي.

وانتقل النجم المصري في صيف 2016 إلى نادي العاصمة الإيطالية بشكل نهائي ليظل معه لموسم جديد، قبل أن ينتقل منه إلى ليفربول صيف 2017، حيث خاض مع الفريق من وقتها 144 مباراة سجل خلالها 91 هدفا، وصنع 37، وتوج مرتين هدافا للدوري الإنجليزي.

محمد صلاح نجم ليفربول هز شباك كثير من الأندية طوال مسيرته لكن هناك 6 ضحايا من الأندية مفضلين له في ملاعب إنجلترا نستعرضها في السطور التالية.

أرسنال
خامس الضحايا المفضلين للنجم المصري هو أرسنال، الذي يعد أول فريق هز محمد صلاح شباكه في مشواره بالدوري الإنجليزي، حيث سجل فيه بقميص فريقه الأسبق تشيلسي خلال اللقاء الذي انتهى بفوز البلوز 6-0 موسم 2013-2014.

وسجل صلاح بعدها 5 أهداف أخرى أمام المدفعجية مع ليفربول، في 5 مواجهات كلها في البريمييرليج، بواقع هدفين في مواجهتي موسم 2017-2018، وهدف في الدور الثاني الموسم الماضي وهدفين في الدور الأول لهذا الموسم.

ولم يفلت أرسنال من أهداف صلاح سوى في مباراة واحدة كانت في الدور الأول للموسم الماضي.

بورنموث
وبالتساوي مع واتفورد بـ8 أهداف يبرز فريق بورنموث، كثاني الضحايا المفضلين للنجم المصري، حيث جاءت تلك الأهداف خلال 6 مباريات أيضا كلها في البريمييرليج، لكنه يختلف عن سابقه بأنه تلقى أهدافا في كل مواجهاته أمام محمد صلاح.

وسجل النجم المصري هدفا في كل مواجهة من مواجهات المواسم الثلاثة التي واجه فيها بورنموث، باستثناء مواجهة الدور الأول للموسم الماضي التي سجل فيها 3 أهداف مرة واحدة.

ومنح آخر هدف لصلاح في شباك بورنموث النجم المصري رقما تاريخيا في البريمييرليج، حيث أصبح أول لاعب يسجل أمام فريق واحد في 6 مواجهات متتالية بالمسابقة.

ساوثهامبتون 
ويأتي فريق ساوثهامبتون كثالث الضحايا المفضلين لصلاح، حيث تلقى منه 7 أهداف في 6 مباريات كلها أيضا في البريمييرليج.

وجاءت أهداف نجم الريدز في هذا الفريق بواقع هدفين في أول مواجهة بينهما موسم 2017-2018، ثم هدف في المواجهات الثلاث التالية، وهدفين في الدور الثاني للموسم الحالي.

وكاد ساوثهامبتون يصبح مثل سابقه بورنموث بتلقي أهداف في كل المواجهات أمام النجم المصري لولا إفلاته من أهدافه خلال مواجهة الدور الأول للموسم الحالي.

واتفورد
يأتي فريق واتفورد على رأس أكثر الفرق التي سجل فيها صلاح خلال مسيرته، حيث تلقى 8 أهداف من النجم المصري بالتساوي مع بورنموث، جاءت خلال 6 مواجهات كلها كانت في الدوري الإنجليزي.

وكان واتفورد أول فريق سجل فيه صلاح بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي، وذلك في الجولة الأولى من موسم 2017-2018، الذي توج في نهايته هدافا للمسابقة بـ32 هدفا، كما أنه الفريق الوحيد الذي سجل فيه النجم المصري سوبر هاتريك في مسيرته، وذلك خلال الموسم ذاته.

وسجل صلاح هدفا في واتفورد في الموسم التالي، ثم هدفين في الدور الأول من الموسم الحالي، لكنه فشل في هز شباكه خلال الدور الثاني في المباراة الشهيرة التي خسرها ليفربول 0-3، وكانت الهزيمة الوحيدة له بالبريمييرليج هذا الموسم.

توتنهام
ويأتي فريق توتنهام ضمن ضحايا محمد صلاح المفضلين في مسيرته، برصيد 7 أهداف أيضا تلقاها خلال 12 مواجهة، في 3 بطولات؛ هي الدوري الأوروبي والبريمييرليج ودوري أبطال أوروبا.

وهز صلاح شباك توتنهام مع 3 فرق، هي بازل بهدف في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي موسم 2012-2013، وفيورنتينا بمثله في إياب دور الـ32 لموسم 2014-2015، بجانب ليفربول بـ4 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدف في نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وست هام
أما سادس الضحايا المفضلين لمحمد صلاح فهو فريق وست هام الذي تلقى منه 6 أهداف في 6 مواجهات كلها في البريمييرليج، حيث هز شباكه في كل الموجهات باستثناء لقاء وحيد في الدور الثاني للموسم الماضي.

وكان الفريق اللندني تلقى أول ثنائية سجلها النجم المصري بالدوري الإنجليزي في الجولة 11 لموسم 2017-2018، ثم تلقى هدفا في 4 مواجهات من المواجهات الخمس التالية باستثناء المواجهة المذكورة سلفا.

عاجل