رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزيد من احتمالات انفجاره

خاص| «شعبة قطع الغيار» تحذر من زيادة ضغط كاوتش السيارة في الشتاء

نشر
زيادة ضغط كاوتش السيارة
زيادة ضغط كاوتش السيارة في الشتاء يزيد احتمالات انفجاره

دعا تجار قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، المواطنين إلى ضرورة اتخاذ العديد من الخطوات الاحترازية مع قدوم فصل الشتاء من أجل الحفاظ على السيارة من التقلبات الجوية والأمطار، ومنها زيادة ضغط كاوتش السيارة، حيث يعتقد كثيرون أن  ذلك أفضل ويحمي السيارة، إلا أن زيادة ضغط الكاوتش من الأخطاء الشائعة التي تسبب الكثير من المشكلات حيث تؤدى الى  تآكل الكاوتش من المنتصف وهو ما يحث دبة أثناء السير، مع زيادة احتمالات انفجار الكاوتش.

وقال دسوقي سيد دسوقي رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية لـ«مستقبل وطن نيوز» إن مصر تعتمد بشكل أساسي علي استيراد قطع الغيار السيارات من الخارج إلا ان توقع تراجع الاستيراد خلال الأيام المقبلة بسبب  تراجع انتاج السيارات فهناك علاقة وثيقة بين زيادة استيراد لإطارات ونمو صناعة السيارات.

مصنعين لصناعة الإطارات فقط في مصر

ولفت دسوقي سيد دسوقي، إلى إنه لا يوجد في مصر سوي مصنعين لصناعة الإطارات أحدهما تابع لشركة بيريللي والآخر شركة Trenco المحلية، فيما يبلغ حجم إنتاج المصنعين أقل بكثير من حجم السوق والطلب المصري علي الإطارات، ولذلك تلبي معظم الطلبات من خلال الواردات التي توزع في مختلف أنحاء البلاد عبر 17.000 منفذ بيع.

مصنعين لصناعة الإطارات فقط في مصر

وأوضح رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن الإطارات الخاصة بسيارات الركوب «السيدان» تعتبر الأعلى في الطلب في مصر يتبعها إطارات السيارات التجارية.

450 جنيه سعراً للإطار مقاس 13

ويباع إطار السيارة مقاس 13 بسعر يتراوح بسن 300 و450 جنيه، وسعر إطار السيارة الملاكي بسعر تراوح ما بين 1200-2000 جنيها وسعر سيارات النقل الدفع الرباعي بسعر تراوح ما بين 2200-3000 وإطار مقاس 15 يباع بسعر 850 جنيها.

وفي أغسطس الماضي، بدأت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في تجربة عدد من السيارات الكهربائية طراز "E70" في الشوارع المصرية، بالتعاون مع شركة "أوبر"، وهو ما يأتي في إطار الخطوات التمهيدية لبدء تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية "نصر E70"، ومن المقرر بدء إنتاج السيارة "نصر E70" في النصف الثاني من العام المقبل 2022، بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا في الوردية الواحدة.