رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مورينيو «مشاكل» يلتقي يوفنتوس بذكريات «الشغب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في العالم، مواجهة من العيار الثقيل، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، عندما يحل فريق روما ضيفا على نظيره يوفنتوس، على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإيطالي.

مورينيو المشاغب

وقبل مواجهة الليلة يطارد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، ذكرياته المثيرة للجدل، مما ينذره باستقبال غاضب في أليانز ستاديوم، لتصبح مهته صعبة في لقاء الليلة.

ودائما مايحظى مورينيو بعدم ترحيب في ملعب يوفنتوس، لاسيما بعد أحداث 2018، عندما التقى البرتغالي وكان حينها على رأس القيادة الفنية لفريقه السابق مانشستر يونايتد، مع يوفنتوس، في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وتعرض للسخرية والاستفزاز من جماهير السيدة العجوز، بعدما خسر يونايتد بهدف دون رد.

ورد وقتها البرتغالي على الجماهير الحاضرة، برفع أصابعه الثلاثة في وجه جماهير يوفنتوس الحاضرة في مسرح الأحلام، في إشارة منه أنه تمكن من الفوز بالثلاثية التاريخية مع إنتر، وهو ما فشل فيه يوفنتوس عبر تاريخه.

لم يقف المشاغب مورينيو عند هذا الحد، واستطاع قلب الطاولة على يوفنتوس في لقاء العودة بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، والفوز بهدفين مقابل هدف، في الوقت القاتل.

وبعد انتهاء اللقاء وضع البرتغالي يده على أذنه في رسالة استفزازية لجماهير "السيدة العجوز" التي حاولت السخرية منه في مسرح الأحلام.

إشارة مورينيو تسببت في استفزاز لاعبي يوفنتوس وقتها وتوجه عدد من الجماهير للاشتباك معه، قبل أن تهدأ الأجواء، بينما كشف مورينيو بعد تلك الواقعة أنه تعرض للإهانة من الجماهير طوال المباراة.

أرقام مورينيو أمام يوفنتوس

وبشكل عام يمتلك مورينيو سجلا مميزا أمام يوفنتوس، حيث سبق له مواجهة يوفنتوس 7 مرات مع أندية إنتر ميلان ومانشستر يونايتد، وتمكن من تحقيق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة بينما خسر مباراتين فقط.

وسجلت أندية مورينيو 9 أهداف في شباك يوفنتوس، بينما استقبلت 6 أهداف، واستطاع وفي المواجهة الأخيرة حقق البرتغالي الفوز أمام بيوفي بهدفين مقابل هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مورينيو أمام أليجري

بينما لعب مورينيو أمام ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، 8 مباريات، فاز في 4 لقاءات، مقابل 2 لأليجري، وحسم التعادل بينهما في مباراتين.

عاجل