رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تخصص جرعة لقاح فايزر للمسافرين والطلاب تحت سن 18 عامًا

نشر
لقاح فايزر
لقاح فايزر

كشفت مصادر بـ وزارة الصحة والسكان، عن مصير جرعة لقاح فايزر التي وصلت أمس لمطار القاهرة، والمقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI).

وأوضحت لـ "مستقبل وطن نيوز" أن جرعات اللقاح ستخضع للتحليل من جانب هيئة الدواء المصرية، وسيتم الافراج عنها خلال أيام تمهيداً لتوزيعها على مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية، لافته إلى أنه تم استقبال 3.2 مليون جرعة من لقاح فايزر حتى الأن.

وأشارت إلى أن جرعات اللقاح سيتم توزيعها على مراكز تطعيم المسافرين على مستوى الجمهورية، كما سيتم تخصيصها أيضاً في تطعيم طلاب الجامعات تحت سن 18 عاما وطلاب الثانوية العامة تحت حتى سن 16 عاما والذين سيتم البدء في تطعيمهم قريباً.

وأفادت المصادر بأن لقاح فايزر هو الوحيد الذى تم إجازته لتطعيم من هم أقل من 18 سنة، في حين مازالت باقي اللقاحات تحت التجارب السريرية للفئات أقل من 18 عاما.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس استقبال مليون 611 ألف و 90 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأشارت إلى أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، لافته إلى أن شحنة اللقاحات وصلت مصر في صناديق مخصصة للحفظ الجاف..

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

عاجل