رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مجلس النواب يستأنف جلساته.. ومصر للطيران تسير 78 رحلة جوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة

ويستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة، وعلى مدار 3 أيام؛ لمناقشة تقارير اللجان النوعية بشأن عدد من مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية.

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع جيمس كليفرلي

يعقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

وزير الإنتاج الحربي يتوجه إلى كوريا الجنوبية

ويتوجه وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي، إلى كوريا الجنوبية؛ لحضور فعاليات معـرض سيول الدولي للفضاء والدفـاع "ADEX 2021" ، والمقرر إقامته خلال الفترة من 19 إلى 24 أكتوبر الجاري.

مصر للطيران تسير 78 رحلة جوية

بينما تسير شركة مصر للطيران، 78 رحلة جوية إلى عدد من الوجهات الدولية والمحلية، لنقل 8 آلاف و52 راكبًا.

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع "الجامعة المنتجة في العصر الرقمي

وتنطلق فعاليات المؤتمر الدولي السابع "الجامعة المنتجة في العصر الرقمي: تجارب ورؤى إبداعية"، والذي تنظمه كلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شعر الفصحى بأتيلية القاهرة

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شعر الفصحى بأتيلية القاهرة، والتي تحمل اسم الدكتور حامد طاهر، وتستمر ثلاثة أيام.

فيما تنظم جامعة العريش بشمال سيناء بالتعاون مع مديرية أوقاف شمال سيناء دورة تدريبية لأئمة المساجد ورجال الدين حول المهارات الإعلامية.

فيما تبدأ فعاليات المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لتلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى الحضر والريف بقنا، وتستمر شهرين.

وتعقد دار الأوبرا المصرية، مؤتمرا صحفيا، في السادسة مساء، بالمسرح الصغير؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية المقرر عقده في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر المقبل.

كما تنظم مؤسسة البحث العلمي (مصر– دبي) الحفل الختامي للدورة الأولى من "المشروع الوطني للقراءة"، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونجلاء الشامسي رئيس مؤسسة البحث العلمي والأمين العام للمشروع الوطني للقراءة.

بينما تُنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، في بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب بالقاهرة، احتفالية في حب القاهرة تحت عنوان (يوم في القاهرة)، بمناسبة مرور عام على تأسيس المبادرة.

ويقيم مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب، احتفالية "نور النبي" ، في إطار الاحتفال وإحياء المولد النبوي الشريف.

عاجل