رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الأيام المقبلة.. انخفاض في درجات الحرارة لمدة أسبوع قادم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من السبت 16 أكتوبر إلى الجمعة 22 أكتوبر 2021
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا لمدة أسبوع قادم..

وكشفت الهيئة أن انخفاض درجات الحرارة بسبب اندفاع كتلة هوائية معتدلة قادمة من أوروبا إلى شمال أفريقيا تنخفض علي إثرها درجة حرارة مناطق عديدة منها المدن الساحلية والقاهرة حتي شمال الصعيد وجنوب الصعيد؛ حيث تصل درجة الحرارة علي القاهرة إلى 28 درجة وتنخفض محافظات الصعيد عن 40 درجة وتسود أجواء خريفية علي كافة الأنحاء.

الظواهر المتوقعة خلال الفترة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة كما توجد فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقع -اليوم الأحد- على جميع أنحاء القاهرة والوجهين البحري والقبلي وشمال وجنوب سيناء.


انخفاض درجات الحرارة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تنخفض غدًا درجة الحرارة بشكل ملحوظ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، إذ يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.
ويسود ليلًا، طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 

درجة الحرارة في القاهرة 30

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ على القاهرة، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30 بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 20 درجة.


درجة الحرارة في الوجه البحري
ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى بالإسكندرية إلى 27 بينما تسجل درجة الحرارة العظمى 20، وفي بورسعيد تصل درجة الحرارة العظمى إلى 28 درجة والصغرى 23.
وفي شرم الشيخ تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 25، وفي الطور تسجل درجة الحرارة العظمى 30 وتسجل درجة الحرارة الصغرى 23 درجة.


درجة الحرارة في الوجه القبلي
وفي الوجه القبلي تميل درجة الحرارة اليوم للارتفاع على أنحاء كثيرة بداية من الفيوم حتى الأقصر وأسوان.
وتسجل درجة الحرارة اليوم في شمال الصعيد وتحديدًا الفيوم العظمى 34 درجة، والصغرى 21 درجة، وتسجل درجة الحرارة العظمى في أسيوط 35 درجة، والصغرى 20 درجة.

عاجل