رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأب مصري والأم صومالية.. مأساة شاب بدون أوراق تثبت شخصيته في أسوان

نشر
الشاب ووالده في أسوان
الشاب ووالده في أسوان

يعاني الشاب محمد نجم محمد ، المقيم في منطقة صحاري جنوب مدينة أسوان والمولود لأب مصري و أم صومالية من عدم وجود أي أوراق ثبوتية له علي الرغم من انه يبلغ من العمر نحو 18 عاما. 

يقول الوالد نجم محمد نجم  65 عاما – انه سافر للعمل في  السعودية في عام 1990 ثم تزوج من سيدة صومالية في عام 2000 زواجا قبليا غير موثق ،نظرا لأن السيدة الصومالية  لا يوجد لديها إقامة رسمية في السعودية وانجب منها ابنه محمد عام 2003.

وأضاف انه انفصل عن زوجته الصومالية ثم عاد الي مصر عام 2011 وبرفقته ابنه محمد، ودخل الي الأراضي المصرية بواسطة وثيقة مؤقتة استخرجها من السفارة المصرية في جدة وتم أخذ هذه الوثيقة منه في ميناء سفاجا عقب وصوله، مشيرا الي أنه حاول استخراج شهادة ميلاد لابنه عقب وصوله الي مصر ولكنه اصطدم بعدم وجود وثيقة زواج رسمية موثقة تثيبت زواجه بزوجته الصومالية، وطوال هذه السنوات الماضية لم يستطع استخراج أي شهادة ميلاد لابنه محمد.

وأكد ان ابنه يعاني بشدة من عدم وجود أي أوراق تثبت شخصيته ولم يستطع أن يلتحق بأي مدرسة او أن يشترك في مركز شباب لممارسة الأنشطة المختلفة، وحاليا لا يستطيع ان يتحرك بعيدا عن منطقته السكنية في صحاري جنوب مدينة أسوان او السفر مثل باقي الشباب بسبب عدم وجود أي أوراق ثبوتيه له، ويناشد المسؤولين مساعدته لاستخراج أوراق رسمية لابنه محمد.

عاجل