رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الوادي الجديد يكشف تفاصيل الملتقى التسويقي الأول للتمور.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمد سلمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن الملتقي التسويقي الأول للتمر بالمحافظة انطلق تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه ألقى الضوء على المحافظة بعدما كانت المعلومات المتاحة عنها محدودة، مشيرًا إلى أن جوائز المهرجان تتخطى نصف مليون جنيه، وستشارك الحرف البيئية والفرق الشعبية وغيرها.

وأضاف سلمان -خلال لقاء مع القناة الأولى، اليوم السبت-، أن مصر من أكبر دول العالم المنتجة للتمور بواقع 18% من الإنتاج العالمي وبها 3 ملايين نخلة تنتج 200 ألف طن. 

وتابع محافظ الوادي الجديد: "الرئيس زرع نخلة في شرق العوينات ووجه بزراعة 2.5 ملايين نخلة خلال لقائه الدوري مع أبناء المحافظة في 12 يناير 2019"، مشيرًا إلى أن مصر تعمل دائما على الاحتكاك بالسوق العالمية تلبية حاجة المصدرين. 

وأشار، إلى أن هذا الملتقى سيكون سنويا بدعم مصري خالص: "لدينا 91 شركة منها 75 شركة للتمور، والباقي لكل ما يلزم للإنتاج الزراعي والنخيل والصناعة والإدارة، ومعنا أكثر من 12 محافظة مسجلة وأكثر من دول عربية في الملتقى والفاعليات ستستمر لمدة 3 أيام". 

وتابع محمد سلمان الزملوط، أن التمور تستخدم في أكثر من 10 صناعات مثل السكر والأعلاف والسماد، موضحًا أن الملتقى سيشهد لقاءات متعددة مع عدد من المتخصصين وتوفير فرص عمل مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر: "هناك شاب صنع أسمدة من زعف النخيل، ونتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة لإقامة أكبر مصنع في الوادي الجديد للاستفادة من مخلفات الحرائق".

عاجل