رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تفعل قرار منع دخول موظفيها غير الملقحين ضد كورونا لمقرات العمل

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

دخل قرار وزارة الصحة والسكان، منع دخول موظفيها غير الملقحين ضد كورونا، إلى مقرات العمل، حيز التنفيذ اليوم السبت.

وكشفت مصادر في وزارة الصحة والسكان، أن كافة الجهات والمستشفيات التابعة للوزارة بدأت اليوم، في تطبيق قرار منع دخول الموظفين العاملين بالمقار الحكومية، إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا، أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية.

وأوضحت عدة مصادر، بأكثر من مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، لـ "مستقبل وطن نيوز"، أن القرار تم تطبيقه اليوم بالمستشفيات، حيث لم يسمح للعاملين وأعضاء الفرق الطبية في المستشفيات، التوقيع في كشف الحضور والانصراف، من دون تقديم كارت التطعيم بلقاح فيروس كورونا.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم منع كافة العاملين الذين لم يكن لديهم ما يفيد بالحصول على لقاح فيروس كورونا أو تحليل PCR حديث لم يمضى عليه 3 أيام من التوقيع في كشف الحضور والانصراف وممارسة العمل.

وأصدرت وزارة الصحة والسكان، الأسبوع الماضي، قرارًا وصفته بـ"المهم والعاجل"، لكل الجهات التابعة لها لمنع دخول الموظفين العاملين بالمقار الحكومية إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا في موعد غايته السبت 16 أكتوبر الجاري.

وأرسلت الوزارة، القرار لكل القطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والممثلة في: الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشفيات والمعاهد التعليمية، الأمانة العامة للصحة النفسية، المجلس القومي للأمومة والطفولة، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومديري مديريات الشئون الصحية في المحافظات.

وطالبت الوزارة في مستندها الصادر من مكتب مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية ومساعد وزيرة الصحة والسكان لمشروعات ومبادرات الصحة العامة، - والتي حصلت "مستقبل وطن نيوز" على نسخة منه - من كل الجهات بالتأكيد على التزام كل العاملين بوزارة الصحة والوحدات التابعة لها ومديريات الصحة ومنشآتها من تلقى لقاح فيروس كورونا في موعد غايته الجمعة 15 أكتوبر 2021.

كما طالبت بعدم السماح للعاملين بالمنشآت الطبية أو المقرات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها لمقرات عملهم اعتبارًا من 16 أكتوبر، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحاليل.

عاجل