رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيزنس نجوم العالم.. أزياء رونالدو ومطعم بيل وعطور إبراهيموفيتش وميسي وصلاح مقاولين

نشر
مستقبل وطن نيوز

"بزنس اللاعبين" من الأمور التي تشغل محبي نجوم الساحرة المستديرة، حيث يميل عدد من لاعبي كرة القدم إلى استثمار أموالهم في مشروعات خاصة، بجانب ممارسة كرة القدم، لتأمين مستقبلهم، بعد انتهاء مسيرتهم الكُرَوِيّة في الملاعب، واتجه أغلبهم إلى الاستثمار في مجال المطاعم والكافيهات وشركة للعطور وشركة ملابس.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز"، أبرز نجوم الكرة الذين اتجهوا إلى عالم "البزنس".

زلاتان إبراهيموفيتش
قبل عدة سنوات أطلق نجم ميلان الحالي مجموعة عطور للرجال والنساء تحمل اسمه، بالتعاون مع صانع العطور العالمي أوليفييه بيشو.

وفي عام 2016 أطلق النجم السويدي علامته التجارية الخاصة للملابس الرياضية "A-Z" ، والتي تتضمن بعض التصميمات التي صممها بنفسه.

زلاتان إبراهيموفيتش
 

جاريث بيل
من أشهر المشاريع الاستثمارية التي تدر دخلا كبيرا على نجم ريال مدريد الإسباني مطعم في العاصمة الويلزية "كارديف"، تم تأسيسه عام 2017، يقدم مشروبا باسم "Bale Ale".

كذلك افتتح النجم الويلزي مطعما ثانيا في كارديف يحمل اسم "Par 59"، ويتضمن ملعبا صغيرا للجولف، الرياضة المفضلة للاعب.

جاريث بيل

ليونيل ميسي

أما اسطورة برشلونة الإسباني ليونيل ميسي فقد اتجه نحو الاستثمار في العقارات وذلك من خلال شراء أراضي ومبان كثيرة في إسبانيا وكذلك في الأرجنتين.
وأسس ميسي شركة في البداية برأس مال 3 الأف يورو  فقط لبيع وشراء قطع الأراضي ،كما يدير مجموعة من الشاليهات الفاخرة علي ضفاف نهر بارانا وهي أشبه بمدن رياضية تضم ملاعب لكرة القدم والتنس واستثمر فيها 20 مليون يورو .

ميسي


كريستيانو رونالدو
بجانب كونه أحد النجوم المميزين في تاريخ كرة القدم، يمتاز رونالدو بعقليته الاقتصادية الناجحة، وهو أحد أغنى رجال الأعمال في العالم حاليا.

وبدأ نجم المنتخب البرتغالي استثماراته في عام 2006، حين كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث افتتح متجرا للأزياء تحت اسم "CR7" في مسقط رأسه في ماديرا بالبرتغال، وبعد عامين افتتح متجرا آخر في العاصمة لشبونة.

رونالدو

بعد ذلك أطلق كريستيانو مجموعته الخاصة من الملابس الداخلية والجوارب، بجانب مجموعة من القمصان والأحذية الفاخرة، وفي 2017 بدأ استثماراته في قطاع الفنادق، بالتعاون مع سلسلة فنادق "بيستانا" البرتغالية.

محمد صلاح

ذكر تقرير لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية نشرته في وقت سابق، أن الدُّوَليّ المصري محمد صلاح نجم ليفربول البالغ 28 عاما، دخل مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا.

وحسب الصحيفة البريطانية، أطلق صلاح شركة "Salah UK Commercial" (شركة صلاح التجارية البريطانية) بفرعيها "MOS Real Estate" و"lettings business Trinity Kensington"، والتي تقدر أصولها بـ9 ملايين جنيه أسترليني ربعها تقريبا في الممتلكات، بالإضافة لاستثماره بمبلغ مليوني جنيه أسترليني في الطوب وأدوات البناء".

محمد صلاح

وأضافت الصحيفة، أن صلاح يأمل في تكرار تجربة نجم ليفربول السابق روبي فاولر البالغ 45 عاما، والذي ارتفعت ثروته إلى أكثر من 31 مليون جنيه أسترليني هذا العام من استثمارات البناء.
 

عاجل