رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ابتلاعه 6 أشهر.. استخراج هاتف محمول من معدة مريض بأسوان

نشر
الفريق الطبي الذي
الفريق الطبي الذي أجرى العملية

أجرى فريق طبي بمستشفى أسوان الجامعي عملية جراحية لمريض واستخراج هاتف محمول من معدته، كان استقر داخلها لمدة 6 شهور.

وقال الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، مساء الجمعة، إن مستشفى أسوان الجامعي، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة، استقبل مريض داخل معدته هاتف محمول.

وأوضح زكي، أن المريض كان يتألم بشدة لدى استقباله؛ فأجريت له أشعة وفحوصات طبية كشفت عن وجود التهابات شديدة في البطن والأمعاء؛ فقرر الأطباء فتح غرفة العمليات فورًا لإنقاذ حياة المريض.

وعلى الفور قام طاقم الجراحة بالمستشفى والمكون من الدكتور أيمن مندور مدرس الجراحة العامة، والدكتور محمود حساني، والدكتور علاء ياسين، والدكتور محمد صلاح، وعاونهم أكرم جعفري، تمريض العمليات بإجراء عملية، وقاموا باستخراج جسم غريب من معدته؛ اتضح أنه هاتف محمول.

وتابع الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أنه انتابت الطاقم الطبي الذي أجرى العملية حالة من الضحك، بعد أن قاموا باستخراج الهاتف من معدة المريض، حيث تُعد تلك الواقعة هي الأولى من نوعها.

وأكد المريض أنه ابتلع الهاتف منذ 6 شهور، وخلال المدة السابقة الهاتف كان متواجدًا داخل معدته؛ ما أدى إلى حجب الطعام، إلى أن أنقذه الأطباء، موجهًا الشكر لفريق الجراحة الطبي، وإدارة المستشفى الجامعي.

عاجل