رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بداية من الغد.. الصحة تمنع دخول العاملين إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

تبدأ وزارة الصحة والسكان، غدًا السبت، تطبيق قرار بمنع دخول الموظفين العاملين للمقار الحكومية إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا، أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية.

وأصدرت وزارة الصحة والسكان، الأسبوع الماضي قرارًا هامًا وجهته لكافة القطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشفيات والمعاهد التعليمية، الأمانة العامة للصحة النفسية، المجلس القومي للأمومة والطفولة، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومديري مديريات الشئون الصحية في المحافظات، لمنع دخول الموظفين العاملين للمقار الحكومية إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا في موعد غايته 16 أكتوبر الجاري الموافق غدًا السبت .

وطالبت الوزارة في منشور حصل "مستقبل وطن نيوز" على نسخة منه، من كافة الجهات بالتأكيد على التزام كافة العاملين بوزارة الصحة والوحدات التابعة لها ومديريات الصحة ومنشأتها من تلقى لقاح فيروس كورونا في موعد غايته 15 أكتوبر 2021.

وطالبت بعدم السماح للعاملين بالمنشآت الطبية أو المقرات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها لمقرات عملهم اعتبارًا من 16 أكتوبر، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحاليل.

وقالت إن مسؤولية عدم دخول العاملين لمقر عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا مسؤولية أمن المنشأة ومسؤول دفتر الحضور والانصراف بالمنشأة.

وأضافت أنه يجوز استثناء السيدات الحوامل أو المرضعات من الضوابط الموضحة.

عاجل