رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يطلق شارة تحرك سفينة النيل للشباب العربي بمشاركة 13 دولة

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، شارة تحرك سفينة النيل للشباب العربي اليوم الجمعة، برفقة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية خلال الفترة بين 15 و26 أكتوبر الجاري بمشاركة 13 دولة عربية.

حضر فعاليات إطلاق شارة البدء الوزير المفوض فيصل غسال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، وعلي عمر رئيس الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وحسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، وعلاء الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، ولفيف من الإعلاميين.

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة "اليوم يتم إطلاق سفينة النيل للشباب العربي للمرة الثانية بعد إطلاقها عام 2018"، مؤكدًا أن السفينة من البرامج الدولية الهامة التي تعمل على تشبيك أفكار الشباب العربي، ومناقشة التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى إبراز القواسم المشتركة بينهم، والتعرف على المناطق السياحية والتاريخية التي تتمتع بها مصر على ضفتي نهر النيل.

من جانبه، نقل فيصل غسال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، تحيات السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مشيرًا إلى ترحيبه بجميع الوفود العربية على أرض مصر الكنانة، مؤكدًا أن تواجدهم وتجمعهم اليوم رسالة لكل العالم توضح أن مصر هي قلب الأمة العربية، موجهًا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على استضافته للعديد من الأنشطة العربية على أرض مصر.

وتضمن حفل الافتتاح عروض غنائية وفنية مقدمة من فرقة بركشن وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو الدكتور أيمن عز، وقدم رؤساء الوفود العربية بعض الدروع التذكارية للدكتور أشرف صبحي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، على مجهوداته الواضحة والمتميزة لخدمة الشباب العربي في أنحاء الوطن العربي.

يذكر أن الدول المشاركة في الفعاليات هي "الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، الصومال، السعودية، السودان، العراق، فلسطين، قطر، اليمن، ليبيا"، بالإضافة إلى الوفد المصري.

عاجل