رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيل كلينتون.. تفاصيل نقل الرئيس الأمريكي الأسبق للمستشفى بسبب العدوى

نشر
بيل كلينتون
بيل كلينتون

أعلن أطباء الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون البالغ من العمر 75 عامًا، نقله في مركز إيرفين الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا "لإصابته بعدوى غير COVID-19".

وقال المتحدث باسم بيل كلينتون أنجيل أورينا إن بيل كلينتون  سيتعافى بعد يومين من العلاج في مستشفى بكاليفورنيا.

وكتب أورينا: "إن بيل كلينتون في تحسن، ومعنوياته جيدة، وهو ممتن للغاية للأطباء والممرضات والموظفين الذين قدموا له رعاية ممتازة".

وأضاف المتحدث لرويترز: "إنه أصبح يمزح مع طاقم المستشفى".

وذكرت شبكة CNN نقلاً عن أطبائه أن بيل كلينتون ذهب إلى المستشفى بعد أن شعر بالإرهاق وتم تشخيص إصابته بعدوى في مجرى الدم يعتقد الأطباء أنها بدأت كعدوى في المسالك البولية.

وقال طبيب الرئيس الأسبق، ألبيش أمين وليزا بارداك ، إنه بيل كلينتون" نُقل إلى المستشفى للمراقبة الدقيقة وتناول المضادات الحيوية والسوائل الوريدية".

وذكر في بيان "إنه لا يزال بيل كلينتون في المستشفى للمراقبة المستمرة.

وقال أطباء الرئيس السابق إن التهابات المسالك البولية شائعة جدًا لدى كبار السن، ويمكن علاجها بسهولة، على الرغم من أنها يمكن أن تنتشر بسرعة إلى مجرى الدم، وسيُعطى كلينتون المضادات الحيوية عن طريق الوريد حتى يوم الجمعة، وسيتم تناول إلى المضادات الحيوية عن طريق الفم.

وكان كلينتون، في كاليفورنيا لحضور حدث خاص لمؤسسته، وشعر بالإرهاق وتم نقله إلى المستشفى بعد الاختبار، وفقًا لمكتبه. 

وقال متحدث باسم كلينتون لشبكة CNN إن هيلاري كلينتون ذهبت إلى الحدث مساء الخميس "لتمثيل كليهما" ثم توجهت إلى المستشفى لتكون مع الرئيس السابق.

وشغل كلينتون منصب رئيس الولايات المتحدة من عام 1993 حتى عام 2001، لكنه عُزل بتهمة الكذب على المحققين بشأن علاقته مع المتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي، وتمت تبرئته في محاكمة بمجلس الشيوخ.

في عام 2004 خضع كلينتون لعملية جراحية رباعية ، وبعد عشر سنوات ، تم فتح شريان مسدود بعد أن اشتكى من آلام في الصدر.

عاجل