رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاس العالم 2022.. 6 منتخبات قوية تنتظر مصر في المرحلة النهائية بالتصفيات

نشر
منتخب مصر - تصفيات
منتخب مصر - تصفيات كأس العالم

أصبح منتخب مصر على بُعد خطوة من التأهل من مجموعته بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كاس العالم 2022، بعد الفوز الذي تحقق على ليبيا، بثلاثة أهداف دون مقابل، مساء الأسبوع الماضي، ضمن الجولة الرابعة بتصفيات كاس  العالم 2022.

ترتيب مصر في تصفيات كاس العالم 2022

واحتل منتخبنا الوطني، صدارة ترتيب المجموعة السادسة بتصفيات كاس  العالم 2022 في جعبته 10 نقاط، بعد تحقيقه الفوز في 3 مباريات وتعادله في واحدة، ليترك الوصافة إلى ليبيا برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمتين، في حين وقع الجابون بالمركز الثالث بـ4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين، وأخيرًا أنجولا بـ3 نقاط من فوز و3 هزائم.

واقترب منتخب مصر، من التأهل من مجموعته إلى المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم 2022، والتي تكون عبارة عن مباراة يلتقي فيها مع أحد المتأهلين من المجموعات الـ9 الأخرى، مباراتين ذهابًا وإيابًا، يصعد الفائز فيهما إلى مونديال قطر مباشرة، حيث يكفيه الفوز في الجولة المقبلة، ليصعد رسميًا إلى المرحلة النهائية.

مصر وليبيا - تصفيات كاس العالم 2022

منتخبات مُرشحة لمواجهة مصر بالمرحلة النهائية من تصفيات كاس  العالم 2022

هناك أكثر من منتخب قوي في تصفيات كاس  العالم 2022، يسعى منتخبنا تجنب مواجهتها في المرحلة النهائية، وهم من أصحاب التصنيف الأول «الكاميرون – الجزائر – السنغال – تونس – المغرب – نيجيريا».

البداية من منتخب تونس الذي يتصدر ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كاس  العالم 2022 بـ10 نقاط جمعهم من 3 انتصارات وتعادل وحيد دون هزيمة، متفوقًا على غينيا الاستوائية صاحبة المركز الثاني بـ7 نقاط، ويليها زامبيا في المركز الثالث بـ4 نقاط، وأخيرًا موريتانيا بنقطة وحيدة في كاس  العالم 2022.

منتخب نيجيريا هو الآخر يحتل ترتيب صدارة مجموعته بتصفيات كاس  العالم 2022، برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات وهزيمة، ليقترب من التأهل على الرغم من المنافسة المشتعلة في مجموعته في ظل ملاحقة الرأس الأخضر له بـ7 نقاط، ثم جمهورية أفريقيا الوسطى بـ4 نقاط، وأخيرًا ليبيريا بـ3 نقاط.

مصر وليبيا - تصفيات كاس العالم 2022

الجزائر أخطر المنافسين في تصفيات كاس العالم 2022

السنغال من المنتخبات التي ستشكل خطورة على منتخبنا الوطني، حال وقوعنا معه في تصفيات كاس  العالم 2022 بالمرحلة الأخيرة، حيث يتصدر ترتيب مجموعته بـ9 نقاط من 3 انتصارات جمعهم من 3 مباريات خاضهم حتى الآن، وهو ما يعني أنه حقق العلامة الكاملة، متفوقًا على ناميبيا صاحبة المركز الثاني بـ4 نقاط، ثم الكونغو ثالثًا بنقطتين، وأخيرًا توجو بنقطة.

منتخب المغرب هو الآخر يسير بشكل قوي للغاية في تصفيات كاس  العالم 2022، إذ يتصدر مجموعته بـ9 نقاط من 3 انتصارات دون هزيمة أو تعادل، متفوقًا على غينيا بيساو الوصيف بـ4 نقاط، ثم غينيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرًا السودان بنطقتين.

المنتخب الجزائري رغم قوته في الفترة الأخيرة، إلا أنه يواجه صعوبة في المنافسة بمجموعته في تصفيات كاس  العالم 2022 حيث يحتل وصافة ترتيب المجموعة الأولى بـ7 نقاط، جمعهم من 3 مباريات، خلف بوركينا فاسو مفاجأة المجموعة المتصدر بـ10 نقاط والذي خاض 4 مباريات حتى الآن، بينما النيجر في المركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرًا جيبوتي بدون أي نقاط.

كما أن المنتخب الكاميروني هو الآخر يجد صعوبة في المنافسة على صدارة مجموعته بتصفيات كاس  العالم 2022، إذ يحتل الوصافة بـ9 نقاط، خلف ساحل العاج المتصدر بـ10 نقاط، بينما مالاوي بالمركز الثالث بـ3 نقاط، ثم موزمبيق بنقطة وحيدة.

مصر - تصفيات كاس العالم 2022
عاجل